صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الكويت: حالتا وفاة و485 إصابة جديدة بـ «كورونا» بإجمالي 6289 مصابا و42 متوفيا

أ ش أ

الأربعاء، 06 مايو 2020 - 02:25 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل حالتي وفاة و485 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الوفيات إلى 42 حالة، والحالات المسجلة إلى 6 الأف و289 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله السند - في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء إن جميع الحالات السابقة المسجلة، والتي ثبتت إصابتها بـ(كوفيد-19)، تضمنت حالات مخالطة للمصابين بالفيروس، وأخرى مازالت قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم؟ موضحا أن من بينهم 99 حالة لمواطنين كويتيين، و152 لمقيمين من الجنسية الهندية، و84 حالة من الجنسية المصرية، و49 حالة من الجنسية البنجلاديشية، وبقية الحالات من جنسيات أخرى.

وحول آخر المستجدات في غرف العناية المركزة خلال الـ24 ساعة الماضية، أشار الى أن المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة بلغ 88 حالة، منها 48 حالة مستقرة، و40 حالة حرجة، لافتا إلى أن إجمالي عدد من أنهى فترة الحجر المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 136 حالة؛ وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية ، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الالزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.


وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارةالصحة والجهات الرسمية في الدولة، التي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة