مايك بومبيو
مايك بومبيو


بومبيو يرحب بحكومة الكاظمي.. ويناقش معه سُبل مكافحة كورونا 

آية سمير

الخميس، 07 مايو 2020 - 11:00 م

أجرى وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، حيث رحب بومبيو بحكومة الكاظمي الجديدة التي أكَّد عليها مجلس النواب.

ووفقًا لبيان منسوب لمورجان أورتاجوس، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فقد ناقش بومبيو وكاظمي ضرورة العمل الجاد الذي ينتظر الحكومة العراقية من حيث تنفيذ الإصلاحات ومواجهة وباء كوفيد-19 ومكافحة الفساد. 

وقال البيان إنه في إطار دعم الحكومة الجديدة، ستمضي الولايات المتحدة قُدُمًا في منح استثناء لمدة 120 يومًا لاستيراد الكهرباء للإعراب عن رغبتنا في توفير الظروف الملائمة للنجاح.
 
كما ناقش كلًا من وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الوزراء العراقي الحوار الأمريكي – العراقي الاستراتيجي المقبل وكيفية تطلعهم للعمل معًا لتزويد الشعب العراقي بالرخاء والأمن الذي يستحقونه.


وكان بومبيو قد علق على حصول رئيس الوزراء العراقي الجديد، مصطفى الكاظمي على ثقة البرلمان، من خلال تغريده نشرها على حسابه بموقع تويتر قائلا: "كان من الرائع التحدث مع رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي. الآن يأتي العمل العاجل والجاد لتنفيذ الإصلاحات التي طالب بها الشعب العراقي".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "لقد تعهدت بمساعدته على تنفيذ أجندته الجريئة من أجل الشعب العراقي".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة