صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مؤامرة كورونا و 5G».. تضرب أبراج الاتصالات في بريطانيا وكندا

وائل نبيل

الجمعة، 08 مايو 2020 - 05:16 ص

أكدت مجموعة "موبايل يو كيه" البريطانية، تواصل هجمات الحرق على الأبراج الخلوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بسبب نظرية ترددت مؤخرا و تشير إلى أن موجات الجيل الخامس للاتصالات” 5G”، تساعد على تقشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما نقل موقع " business insider " عن الشركة البريطانية، فقد بلغ عدد الأبراج الخلوية والنقالة المتصررة من الهجمات نحو 77 برجاً الآن، فيما أوضح المتحدث باسم شركة Mobile UK لبيزنس إنسايدر، قائلا: "الهجمات اليومية منخفضة الآن، لكنها لم تتوقف بالكامل".

وأضاف المتحدث باسم الشركة، أن فيسبوك ويوتيوب وتويتر، قد أزالو كافة المنشورات الخاطئة والمتعلقة فيما وصفه بـ "نظرية المؤامرة"، مؤكدا أن موجات الراديو لا يمكن أن تسبب الفيروس أو تساعد على انتشاره".

 

وفي سياق متصل، ناشدت شركات الطيران البريطانية أيضًا المواطنين، التوقف عن حرق الأبراج المتنقلة، فيما وصف المدير الطبي الوطني في المملكة المتحدة نظرية مؤامرة 5G بأنها "قمامة كاملة ومطلقة".

 

ولم تقتصر مشكلة حرق الأبراج الحلوية في المملكة المتحدة فقط، فقد أبلغت الشرطة المحلية في منطقة مونتريال بكندا خلال الأسبوع الماضي، عن 7 حرائق طالت أبراج خلوية للاتصالات، على الرغم من الأبراج المتضررة لا تتعمل بتقنيات الجيل الخامس للاتصالات G5 !!، حسبما ذكرت CTV News.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة