صورة موضوعية
صورة موضوعية


" التقدم" تهدي المستشفيات لوحة للتواصل مع المرضى غير الناطقين المصابين بكورونا

حسني ميلاد

الأحد، 10 مايو 2020 - 12:00 م

 قامت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الاعاقة والتوحد Advance  بتقديم لوحة التواصل مع المرضى غير الناطقين المصابين بفيروس كورونا المستجد" التي صممتها وتعد الأولى من نوعها في المجتمع المصري والعربي لدعم الخدمات الطبية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة المصابين بالفيروس  هدية لوزارة الصحة والسكان المصرية في صورتها المطبوعة.

تم تسليم عدد 2000 نسخة ليتم توزيعها على مستشفيات الوزارة. وكذلك إهداء نسخة للمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، وتم تسليمها عدد 1500 نسخة للمجلس الأعلى للجامعات ليتم توزيعها على المستشفيات الجامعية.


وقالت مها هلالي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية عضو مجلس إدارة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمقرر بالإنابة للجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة، أن هذه اللوحة مملوكة فكرياً للجمعية وممولة من البنك الأهلي المصري – بنك أهل مصر و جاءت فكرتها في إطار ما تمر به الدولة المصرية والعالم أجمع من تداعيات لجائحة فيروس كورونا المستجد ، وتأتي أيضاً تعزيزاً لما تقوم به الجهات المعنية من جهود توعوية ووقائية وعلاجية، وإيماناً من الجمعية بدورها كممثل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار محمد الحناوي المدير التنفيذي للجمعية  أن هذه اللوحة تعمل على خلق قناة تواصل إيجابية بين المرضى غير الناطقين من الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الرعاية الصحية من القطاع الطبي، وذلك في مراحل الحجر الصحي المختلفة والرعاية المركزة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة