صورة موضوعية
صورة موضوعية


«انفخ البلالين يا نجاتي».. إبراهيم نصر «ماركة مسجلة» في برامح المقالب

محمد طه

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 06:07 م

توفي فجر اليوم الثلاثاء، الفنان الكبير إبراهيم نصر المعروف بلقب "زكية زكريا" عن عمر ناهز 70 عاما، ويتم الآن تشييع الجثمان من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ثم تتجه أسرة الفنان الكبير الراحل لدفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

إبراهيم نصر واحدا من أبرز مقدمي برامج المقالب التي كانت تقدم دون إسفاف وكلمات خارجة، كان اسمه بمثابة ماركة مسجلة لبرامج المقالب، تميز بشخصيته الكوميدية وقدرته على التقليد وتقمص الشخصيات، ارتبط اسمه ببرنامج «الكاميرا الخفية» الذي كان يعرض في رمضان لمدة 15 عاما، أمتعنا بها الفنان «إبراهيم نصر» خلال مسيرته الفنية.


طارق نور صاحب «الكاميرا الخفية»

بعد ما لمع نجم إبراهيم نصر واحتل مكانة خاصة في الساحة الفنية بعد تقديم برنامجه الشهير «انسى الدنيا» التي عرض عليه وقتها من رئيس القناة الثانية عبد المنعم غالي، كمحاكاة لبرامج المقالب في البلاد الأوربية، والذي لاقى صدى نجاح كبير وقتها، قام طارق نور الذي كان يعمل وقتها صاحب شركة إعلان بعد النجاح الذي حققه «أنسى الدنيا»، بعرض فكرة برنامج «الكاميرا الخفية» على «نصر»، لتزداد بعدها شعبيته بعد نجاح البرنامج بشكل كبير.

كان «نصر» يحضر للبرنامج في 9 أشهر لعرضه في شهر رمضان، وذلك طوال 15 عاما، حيث كانت ردود أفعال الجمهور تزداد عامًا بعد آخر، ويطالبونه بالاستمرار في تقديمه.
 

«زكية زكريا»

من أكثر الأدوار التي تعرف بها الجمهور على «نصر»، صاحبة مقولة «لما أقولك بخ تبخ»، و«انفخ البلالين يا نجاتي عشان عيد الميلاد»، وتلك الجمل التي مازلنا نستخدمها حتى يومنا هذا، شخصية «زكية» التي لاقت نجاحا ضخما لتتحول بعد ذلك إلى أعمال سينمائية ومسرحية وهي «زكية زكريا والعصابة المفترية»، و«زكية زكريا في البرلمان».

مسيرته


قدم الفنان إبراهيم نصر للساحة الفنية نحو 43 عملا فنيا، بين أدواره في السينما والمسرح والتليفزيون، كان أبرزهم دوره في فيلم «شمس الزناتي» عام 1991، وفيلم «درب العوالم» عام 1994، و«جحيم امرأة» عام 1992، و«إكس لارج» عام 2011، ليتغيب بعدها عن الساحه الفنية لمدة 6 سنوات ليعود بعد ذلك بمسلسل «فوق السحاب» عام 2018، بالاشتراك مع هاني سلامة، وآخر الأفلام التي قدمها إبراهيم نصر هي «أهل الكهف» بالاشتراك مع ماجد المصري وروجينا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة