الفنانة نور
الفنانة نور


حوار| نور: ما فيش حد يشبهني !

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 مايو 2020 - 10:48 م

عشرون عاما مرت على الظهور الأول للنجمة اللبنانية «نور» على شاشة السينما ومازالت تحافظ على حضورها وتألقها وبريقها الفني، ورغم قلة أعمالها الفنية، تحفظ مكانها بين نجمات الصف الأول.

فنانة من طراز فريد، دراستها للفنون الجميلة أصقلت ذوقها في اختياراتها الفنية، لديها رصيد سينمائي حافل، ورصيد درامي مدروس بإتقان، عن تجربتها السينمائية وطموحها الفني وعودتها المقبلة للسينما وغيرها من تفاصيل، تحدثت «نور» لـ «الأخبار» :
كيف تقيمين تجربتك السينمائية في مصر؟
أنا سعيدة بمشواري كله، وأقيم التجربة بأنها ناجحة، وما زال عندي الطموح لأحقق الأكثر فى الفترة المقبلة. 
بدأت بقوة فى السينما وحققت نجاحا كبيرا ثم اتجهت للدراما، أيهما تشعرك بتحقق أكبر؟
اتجاهي للدراما مؤخراً لا يعني أنني تركت السينما، بالعكس أنا متحمسة أرجع للسينما قريبا، وأي عمل ودور حلو «هروحله» سواء على شاشة التلفزيون أو السينما.
 ما سر غيابك عن السينما الفترة الماضية؟
الغياب غير مقصود، وكان من المفترض أن أشارك فى فيلم سينمائي خلال العام الماضي ولكن توقف لظروف إنتاجية؛ ومن المفترض بعد انتهاء الأزمة الحالية أن أعود قريباً للسينما.
 كيف تقيمين وضع السينما حاليا؟
متأرجح بشكل كبير، فكثير من الأحيان أشعر بأنها تتقدم، وبعدها أشعر بتراجع أو ثبات، وأتمنى أن تنتعش صناعة السينما العربية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة. 
 هل تعتقدي أن السينما لا تزال تمارس دورها فى التوجيه وتشكيل وجدان المجتمع، وكيف تحققي ذلك من خلال أعمالك؟
مش بالضرورة كل الأفلام يكون فيها توجيه او رسالة، أكيد تسليط الضوء على المشاكل ومعالجتها أحياناً أو نشر الوعى بشيء معين جزء من أهمية السينما، ولكن المتعة سبب رئيسى لدخول الناس السينما، فأنا لو دوري اقتصر على التوجيه أظن أن أغلب الجمهور مش هيحب الوقت اللي بيقضيه فى السينما. 
 ما أقرب أدوارك لقلبك والذى تشعرين أنه يشبهك؟
كل دور قريب من قلبى بشكل ما، لأنه شغل جزءاً من تفكيري ووقتى، والتحمت مع الشخصية لفترة من عمري، ولكن لا توجد شخصية أستطيع أن أقول إنها تشبهنى بشكل كامل، فكل شخصية فيها حاجة مني لكنها مش أنا.
 هل سبق وتوحدت مع إحدى شخصياتك إلى الحد الذي لم يمكنك من الخروج منها بسهولة أو سببت لك ألما نفسيا؟
كل دور مختلف تماماً أقدمه لأول مرة أتوحد معه لفترة لأني أحتاج مذاكرة الشخصية وأتشبع بها وقتاً طويلاً، وفى شخصيات كثيرة تأثرت بها ولكن أستطيع الخرج منها بمرور الوقت.
 ما جديدك الفترة المقبلة ؟
مشروع سينمائي، ولكن من المبكر الحديث عنه حالياً .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة