مقتل ضابط واعتقال عدد من المتظاهرين خلال اليوم الـ4 من احتجاجات أمريكا
مقتل ضابط واعتقال عدد من المتظاهرين خلال اليوم الـ4 من احتجاجات أمريكا


مقتل ضابط واعتقال متظاهرين خلال اليوم الـ4 من احتجاجات أمريكا

آية سمير

السبت، 30 مايو 2020 - 09:37 م

وسط تزايد وتيرة الاحتجاجات الأمريكية في أعقاب وفاة شاب أسمر البشرة يدعى جورج فلويد، الاثنين الماضي، أعلنت الشرطة الأمريكية عن إصابة ضابطين شاركا في السيطرة على الاحتجاجات وسط إطلاق نار، الأمر الذي أدى لوفاة أحدهما متأثرا بجراحة.

ووفقًا لما نقله موقع سي إن إن، فإن الضابطين أصيبا في مدينة أوكلاند بكاليفورنيا، السبت 30 مايو خلال تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمدنيين المشاركين في المظاهرات.

وقالت شرطة أوكلاند لشبكة CNN إن ما لا يقل عن 7500 متظاهر خرجوا إلى شوارع المدينة للتظاهر على وفاة جورج فلويد، حيث تسبب ذلك بأضرار في جميع أنحاء المدينة.

كما أفاد بيان الشرطة بوجود أعمال تخريب وسرقة واشتعال عدد من الحرائق، حيث قامت الشرطة في المقابل باعتقال عدد كبير من المتظاهرين.

وخلال محاوله الضباط السيطرة على الاحتجاجات وأعمال الشغب، أصيب اثنان من ضباط خدمات الحماية الفيدرالية المتمركزين في المبنى الفيدرالي بأوكلاند، ومازالت التحقيقات جارية في هذه الواقعة.

تتطور المظاهرات الغاضبة في الولايات المتحدة بشكل سريع وانتشرت في عدد من الولايات بعد كانت متمركزه في البداية بولاية مينيسوتا الأمريكية حيث وقع الاعتداء على جورج فلويد من قِبل أحد الضباط وتم تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا إن الأمر خرج عن السيطرة بعد أن انتشرت موجة الغضب في عدد من الولايات على رأسها العاصمة واشنطن منذ مساء الجمعة 29 مايو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة