الشيخ صالح عباس
الشيخ صالح عباس


وكيل الأزهر يوضح موقف درجات طالب الثانوية المعتذر عن الامتحان

إسراء كارم

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 - 03:28 م

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أن الأزهر حريص كل الحرص على سلامة الطلابوعلى مستقبلهم، قائلا: «كما أدى طلاب النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية الامتحانات على خير، نثق في طلابنا في الثانوية».

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك فريق من الأساتذة بمستشفيات جامعة الأزهر سيتواجدون في غرفة العمليات، ويتم الإبلاغ في حالة وجود أية مشكلة لحلها على الفور لمحاولة الخروج من هذه الامتحانات بأفضل صورة ممكنة تطمئن الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأشار الشيخ صالح، أنه توجد ٦٣٥ لجنة على مستوى الجمهورية، وعدد الطلاب ما بين ٦٠ إلى ٣٠٠ طالب في كل لجنة، واللجان الفرعية لن يزيد العدد فيها عن ١٢ طالب، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أعذار عن دخول امتحان الثانوية، موضحا أنه يمكن تقديم اعتذار عن الامتحان لمن لديه عذر.

 

وأفاد بأن من يؤدي الامتحان في الدور الثاني سيحصل على الدرجة كاملة، ومن يؤدي الامتحان العام المقبل لن يعتبر ذلك رسوبا، وذلك حرصا على تحقيق كل سبل الرعاية.

 

وأوضح أنه جاءت شكوى من وجود مادتين في يوم واحد، وفي آخر ٣ أيام جاءت امتحانات في أيام متتالية، وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تم تعديل الجدول لتكون كل مادة في يوم وحدها، وتم عمل تباعد بين أيام الامتحانات.

 

وأضاف أن الامتحان الشفوي لا يمكن إلغاءه، لكن تم مراعاة الآتي: بالتعاون مع الفنيين تم توفير كاميرا بسماعة تثبت بعيدا عن أذان الطلاب ولن يتسلمها طالب من طالب آخر وستؤدي الغرض المطلوب منها، وسيتم توزيع الطلاب بجدول حتى لا يزيد الطلاب الذين يؤدون الامتحان عن ١٠ كل يوم حتى لا يكون هناك تزاحم، ويدخل طالب واحد فقط في الامتحان كما سيتم تعقيم المقعد بعد انتهاء كل طالب من الامتحان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة