د.أحمد المنظري
د.أحمد المنظري


الصحة العالمية: هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل تخفيف القيود

حاتم حسني

الأربعاء، 10 يونيو 2020 - 12:07 م

أكد مدير إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، د.أحمد المنظري، أهمية الخروج من جائحة كورونا بأقل الأضرار، مشيراً إلى أن هناك عدد من  العوامل التي يجب مراعاتها قبل تخفيف القيود بالدول.

وأضاف د.أحمد المنظري، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، اليوم الأربعاء 10 يونيو، «أون لاين» أن تلك العوامل تتمثل فى تحليل البيانات ورفع القيود تدريجيا، لافتاً إلى ضرورة التأكد من التحكم في الوباء وانحسار الإصابات عندما ينخفض منحنى الإصابات قبل إعلان تخفيف القيود.

وشدد المنظري على ضرورة أن تقوم الدول بتقوية منافذ الدخول لمنع دخول إصابات من خارج الدول، ودعم الأطقم الطبية، والتأكيد على تعزيز برامج مكافحة العدوى والعمل على نهج الحكومة الواحدة والمجتمع الواحد يدا واحدة.

يعرض المؤتمر تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية، ومناقشة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية.

يشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة