صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هيئة الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من ألفي فلسطيني خلال عام 2020

أحمد نزيه

الخميس، 11 يونيو 2020 - 11:31 م

لا تتوقف آلية القمع الإسرائيلية المسلطة بحق الشعب الفلسطيني، فزجّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالكثير من الفلسطينيين في سجونها دون توقفٍ، وذلك على الرغم من تفشي وباء كورونا، لكنك ذلك لم يثنِ الاحتلال على الاستمرار في نهجه ضد الفلسطينيين. 

وفي غضون ذلك، علمت بوابة أخبار اليوم من مصدرٍ مسؤولٍ في هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية أن عدد المعتقلين الفلسطينيين، الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية عام 2020، تجاوز حاجز الألفين. 
وقال عبد الناصر فروانة، مدير وحدة الدراسات والتوثيق بهيئة الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 2024 فلسطينيا منذ مطلع العام الجاري 2020 ولغاية اليوم، من بينها اعتقال 264 طفلا، و47 فتاة وسيدة فلسطينية.

وأضاف فروانة، وهو أسير محرر، أن الاعتقالات شملت كافة المحافظات الفلسطينية، فيما لوحظ تصاعد غير مسبوق في الاعتقالات بحق المقدسيين، حيث سُجل نحو 1072 حالة اعتقال في محافظات الضفة الغربية تشكل ما نسبته 53% من إحمالي الاعتقلات، فيما كان هناك 915 حالة اعتقال في القدس وتشكل ما نسبته 45.2% من إجمالي حالات الاعتقال، في حين تم اعتقال 37 مواطنًا من قطاع غزة.

وأشار فروانة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن التقديرات تبين أنه تم الإفراج عن ثلاثة أرباع العدد من المعتقلين. 
 
وأكد فروانة أن الاعتقالات الإسرائيلية للفلسطينيين تشكل ظاهرة يومية، حيث لا يمر يوم  دون أن يُسجل فيه عدد من الاعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة