محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة


القوى العاملة: صرف 31 مليون جنيه المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة بالأقصر

أسامة حمدي

السبت، 13 يونيو 2020 - 01:04 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 150 شاباً من خلال شهادات القيد " كعب العمل " المرتدة من منشآت القطاع الخاص لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوي العاملة بمحافظة الأقصر ، واستخراج 122 شهادة قيد بعد استئناف العمل بمكاتب التشغيل  خلال شهر مايو 2020.

 

 

وأكد عبده هاشم مدير المديرية في تقريره للوزير أن المديرية قامت بمتابعة أعمال صرف المنحة التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى  للعمالة غير المنتظمة من خلال 17 فرعا للبنك الزراعي و 40  منفذاً لمكاتب البريد ، حيث تم صرفها لنحو 6 آلاف و304 عمال ، وذلك خلال الفترة من 3 حتى 11 مايو الماضي  بإجمالي مبلغ 31 مليون و 520 ألف جنيه  .

 

 

وأوضح  مدير المديرية أنه تم تنفيذ توجيهات الوزير بما يخص تصنيع وانتاج كمامات الوقاية الطبية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم التواصل مع بعض الجهات المتخصصة  لتوريد المواد اللازمة لتصنيعها والتي ستتم في وحدات التدريب المتنقلة التابعة للوزارة ، فضلا عن صرف جميع مستحقات المتدربين في الدورات السابقة وعددهم 60 متدربا .

 

 

وأشار إلي أن المديرية قامت من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على  154 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والقرارات الوزارية  في هذا الخصوص .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة