ياسر عرفات
ياسر عرفات


بإنتاج مصري فلسطيني مشترك.. أول مسلسل تلفزيوني يتناول سيرة «ياسر عرفات»

أحمد نزيه

الأحد، 14 يونيو 2020 - 05:16 م

بدأ العمل على إعداد أول مسلسل تلفزيوني يتناول سيرة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ينتظر أن يتم عرضه خلال العام المقبل.

والمسلسل من إنتاج مصري فلسطيني مشترك، ومن المقرر أن يعرض في منتصف عام 2021، دون أن يتم الكشف عن أبطال المسلسل بعد.

ومن جهته، أكد الروائي الفلسطيني محمود فهد، في تصريحات صحفية، أن مسلسل ياسر عرفات لن يندرج تحت نوعية المسلسلات الوثائقية التي توثق للأحداث فقط، مضيفًا أنه سينتمي للمسلسلات الدرامية الاجتماعية التي ترصد حياة الأشخاص من الصغر حتى وفاته.

وأوضح فهد أن المسلسل سيرصد تاريخ الزعيم الراحل في شكل درامي يتناول جوانب خفية عن حياته الشخصية لكي تعرف الأجيال الصاعدة مدى كفاح هذا الزعيم فى الصخر رغم قسوة الحياة التي كان يعيشها في زمن احتلال فلسطين الأم.

وتابع الروائي الفلسطيني قائلًا "العمل سيلقي الضوء على العديد من المواقف الإنسانية البارزة والجوانب الاجتماعية التي كانت تزخر بها حياة ياسر عرفات، إلى جانب حياته البسيطة مع أسرته، وهي كلها جوانب لا يعلمها الكثيرين عنه".

وياسر عرفات هو أول رئيسٌ للسلطة الفلسطينية، التي تمخضت عن اتفاقية أوسلو للسلام، ففاز بأول انتخابات رئاسية في فلسطين عام 1996، وظل في منصبه زعيمًا للبلاد حتى وفاته في عام 2004، عن عمرٍ ناهزالـ75 عامًا، في مستشفى بيرسي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث كان يرقد لتلقي العلاج هناك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة