المهندس عمرو صبحي، خبير أمن المعلومات
المهندس عمرو صبحي، خبير أمن المعلومات


بعد غلق "تويتر" حسابات تدعم أردوغان.. خبير يوضح أسباب حذفهم

ناريمان محمد

الإثنين، 15 يونيو 2020 - 10:25 م

علق المهندس عمرو صبحي، خبير أمن المعلومات، عن سياسات شبكات التواصل الاجتماعي وبالأخص شركة توتير بعد غلق ما يقرب من 7000 حساب تركي.


وقال المهندس عمرو صبحي، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن هذه المنصات الأجتماعية تلعب دوراً سياسياً كبير في العالم اجمع، حيث نتذكر الانتخابات الأمريكية للرئيس دونالد ترامب سنة 2016 وعملية التوجيه السياسي من قبل اكبر شركة لتحليل البيانات والاستشارات السياسية  وهي  كامبريدج انليتكا "Cambridge Analytica" وفضيحتها مع الفيس بوك عند تسريب بيانات ما يقرب من 87 مليون مستخدم".

 

وأضاف: "غلقت تويتر ما يقرب من 7000 حساباً لحساب أردوغان وحزب (العدالة والتنمية) بسبب أن هذه الحسابات وهمية تستخدم للتضخم السياسي في بداية عام 2020، وذلك لصالح أردوغان، ودعم سياسة أردوغان داخليا وخارجيا والضغط علي الشارع التركي بالمنصات الاجتماعية، كي يثبت وجوده داخل الدولة". 

 

وتابع: "قد اثبتت تويتر أن هذه الحسابات مخترقة من قبل جناح الشباب في الحزب وذلك استنادًا إلى تحليل المؤشرات الفنية لشبكة (تويتر) وسلوكيات الحسابات، فقد تم استخدام مجموعة الحسابات المزيفة تلك لأغراض الحزب" . 

وذكر: "شبكة مرصد ستانفورد للانترنت والذي شارك فيه تويتر معلوماته قد استندت الي ان هذه الحسابات نشرت حوالي 37 مليون تغريدة للترويج لحزب العدالة والتنمية وانتقاد أحزاب المعارضة الرئيسية في تركيا". 

وحول رد فعل الجانب التركي بشأن غلق تويتر لهذه الحسابات، قال الخبير إن  " فاهرتين ألتون، مدير الاتصالات في تركيا، صرح في بيان مكتوب أن شركة تويتر ليست مجرد شركة تواصل اجتماعي، بل أنها الة دعائية لها ميول ودوافع سياسية ،  وهدد  بغلق تويتر في تركيا واستشهد بمصير عدد من المنظمات الأخرى التي حاولت اتخاذ خظوات ممائلة في الماضي مثل " موسوعة ويكيبيديا " التي تم غلقها في أبريل 2017.


 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة