تعافي ١٤٠ مصابا بكورونا بالشرقية 
تعافي ١٤٠ مصابا بكورونا بالشرقية 


بينهم معمرة عمرها 96 عامًا.. تعافي 140 مصابا بكورونا في الشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 17 يونيو 2020 - 12:05 م

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تعافي ١٤٠ حالة مصابة بكورونا ومغادرتهم لمستشفيات العزل لتماثلهم بالشفاء التام.

وتشمل حالات العزل: "٤٠ حالة من مستشفى أبو حماد المركزي، و٢٥ حالة من مستشفى العزل فاقوس، و٢٣ حالة من مستشفى الإبراهيمية المركزي، و١٩ حالة من مستشفي منيا القمح المركزي، و٢٠ حالة من مستشفى السعديين المركزي، و٣ حالات بكل من مستشفيي الصالحية الجديدة وأبو كبير، و٦ حالات بمستشفى بلبيس المركزي، وحالة واحدة من مستشفى أولاد صقر المركزي، وبذلك يصل عدد المتعافين بمستشفيات العزل من كورونا إلى ٨٤٠ حالة".

وتم التأكيد على المتعافين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بمنازلهم، وقال وكيل وزارة الصحة، إن من بين المتعافين بمستشفى السعديين المركزي أكبر معمرة عمرها ٩٦ عامًا، والتي دخلت مستشفى العزل بالسعديين منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، وتم إخضاعها لبروتوكول العلاج المقرر لوزرارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجة الرعاية الطبية لها حتى أنعم الله عليها بالشفاء.

وسادت الفرحة والبهجة في مستشفى السعديين المركزي بعد إتمام شفاء تلك العجوز، وقد ودعت الفرق الطبية المتعافين بالتصفيق والورود والزغاريد. 

وأضاف الدكتور مسعود، أنه تم زيادة عدد الأسرة المخصصة لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا بمستشفى بلبيس المركزي، إلى ٩٦ سريرًا، لاستيعاب الحالات المترددة على المستشفى، كما تم نقل وحدتي الغسيل الكلوي والحضانات من مستشفى أبو حماد المركزي إلى مركز طب الأسرة بقرية الصوة، لزيادة عدد الأسرة الخاصة بالحالات الإيجابية والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وتحويل مبنى الطوارئ بها إلى قسم عزل لمرضى الأمراض التنفسية لاستيعاب أكبر عدد من المرضى بالمستشفى.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية والشبابية والتعليمية والقرى والشوارع والميادبن ومواقف السيارات وماكينات الصرف الآلي، ومحطات السكة الحديد، بالتنسيق بين مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي، لمواجهه فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار حظر إقامة الأسواق الأسبوعية والعشوائية وإغلاق مواقع الأسواق القديمة وغمرها بالمياه لعدم عودة البائعين لها، كما شدد المحافظ على ضرورة إلزام البائعين في الأسواق الرسمية بارتداء الكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية بين البائعين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة