نيشان
نيشان


بسبب العثمانيين.. الإعلامي اللبناني نيشان «ملاحق» من الأتراك

ناريمان فوزي

الجمعة، 19 يونيو 2020 - 12:23 ص


يبدو أن الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان، لم ينس أصوله الأرمينية يوما ولم ينس كذلك العداء التاريخي بين أرمينيا وتركيا، مما دفعه مؤخرا إلى الخروج بتصريحات تسببت في موجة غضب كبيرة وأزمة على المستوى الدبلوماسي وعرضته للملاحقة كذلك.

فعبر فضائية الجديد، ومن خلال برنامجه "أنا هيك"، قام نيشان بسب الرئيس التركي وسب العثمانيين كذلك، كما كان في استضافته الوزير السابق وئام وهاب الذي التقط منه أطراف الحديث وأخذ هو الأخر يهاجم تركيا قيادة وشعبا ووصف أردوغان بـ«العثماني الخبيث».

جاء هجوم نيشان، عقب تلقيه رسالة من أحد متابعي برنامجه تهاجمه وتصفه باللاجئ في لبنان لكون أصوله أرمينية، مما أغضبه ودفعه لهجوم وسب تركيا.

من جهتها، أعلنت السفارة التركية في بيروت أنها تقدمت بشكوى إلى السلطات اللبنانية ضد الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، بسبب شتمه تركيا ورئيسها، وهجومه الكبير.

جاءت الشكوى، بعدما إجانة السفارة التركية في لبنان للتصريحات المهينة الصادرة في برنامج تلفزيوني بحق تركيا ورئيسها، معتبرة أنها لا تندرج في إطار حرية التعبير، ومطالبة كذلك وزارة الخارجية اللبنانية بالتحرك.

ونيشان ديرهاروتيونيان، هو إعلامي من أصل أرميني، ولد بلبنان عام 1971 وبدأ انطلاقته الإعلامية عام 1993، عرف بثقافته الواسعة وحضوره وتميزه بالبرامج الحوارية كما عمل بالعديد من القنوات الفضائية اللبنانية والمصرية والخليجية مما أكسبه شهرة واسعة بكافة دول الوطن العربي.

 

وفيما يخص موقفه من تركيا، لم يكن هجومه عبر برنامجه مؤخرا هو الأول من نوعه فقد سبق له التصريح بضرورة اعتذار تركيا عن مذابحها بحق الأرمن في الماضي وأنه لن يسافر إلى هناك حتى تقدم اعتذارا رسميا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة