صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| مستشفى النجيلة تغلق أبواب «العزل» وتستعد لعودة استقبال المرضى

حامد عبدالحليم

السبت، 27 يونيو 2020 - 10:52 م

قال الدكتور محمد علي مدير مستشفى النجيلة المركزي للعزل، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أصدرت قرارًا بعودة المستشفى لاستقبال الحالات المرضية، بعد مجهود خلال الفترة الماضية في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مستشفى النجيلة كانت أول مستشفى للعزل على مستوى الجمهورية تم تجهيزها في يناير الماضي، ودخلت في الخدمة بداية من 17 فبراير، حيث تم استقبال المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية.

وكشف مدير مستشفى النجيلة، أنه تم استقبال نحو 280 من المصابين وتعافي 215 شخصًا، فيما بلغ عدد الوفيات 23 حالة، فيما سيتم تحويل باقي المصابين إلى نزل الشباب ومستشفى العجمي، حيث سيتم نقل الحالات العادية إلى نزل الشباب والحالات البسيطة ستخضع للعزل المنزلي، فيما سيتم تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى العجمي بالإسكندرية.

وأشار مدير مستشفى النجيلة، إلى أنه سيتم غلق المستشفى لمدة أسبوع من أجل تنفيذ عملية التعقيم الشاملة للمستشفى، ثم يتم استقبال المرضى بشكل طبيعي.

وأوضح مدير مستشفى النجيلة، أن عدد شهداء المستشفى من مصابي فيروس كورونا من العاملين شخصين، فيما تم إصابة 23 شخص وتماثلوا للشفاء وعادوا مرة أخرى إلى تأدية دورهم داخل المستشفى لمواجهة فيروس كورونا، كاشفا أن إجمالي عدد العاملين في المستشفى من أطباء وفنيين وتمريض وإداريين وعمال ومخازن 110 شخص.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة