دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا


تعرف على أبرز الغائبين عن مواجهات الحسم بدوري أبطال أوروبا

محمد أنور

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 06:44 م

تُستأنف بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الجمعة القادمة 7 أغسطس 2020، بعد توقفها منذ مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبعد خوض الفرق الأوروبية لمباريات عديدة، في فترة زمنية قصيرة، لإنهاء الموسم بأقرب وقت ممكن، تعرض عدد من اللاعبين لإصابات مختلفة.

وجاءت أبرز الغيابات المتوقعة عن المباريات الأولى بدوري الأبطال كالتالي: 

يخوض العملاق الألماني بايرن ميونخ مواجهة قوية أمام تشيلسي الإنجليزي، وسوف يغيب عن اللقاء الظهير الفرنسي بينيامين بافارد في الكاحل، ما قد يستوجب غيابه عن الملاعب لفترة لا تقل عن 3 أسابيع.

وسوف تشهد مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي أتالانتا الإيطالي في ربع نهائي دوري الأبطال، غياب النجم الشاب كيليان مبابي لإصابة بالغة في الكاحل، قد تدفعه للغياب حتى نهاية مشوار الفريق في البطولة الأوروبية. 

كما شهدت مواجهة سانت إيتيان أيضًا، إصابة الظهير الألماني تيلو كيرير، ما يضع مدربه توماس توخيل في ورطة حال استمرار غيابه لفترة طويلة، لا سيما بعد رحيل البلجيكي توماس مونييه.

ويعد الدولي البرازيلي مارسيلو النجم الأقرب للغياب عن مباراة الفريق الملكي ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، في إياب دور الـ16، والتي ستأتي بعد سقوط الميرينجي ذهابًا 1-2.
 
وكان مارسيلو غاب عن مباريات الريال الأخيرة، في الدوري الإسباني، نظرًا لإصابته بالعضلة الضامة، وهو ما يهدد مشاركته في الموقعة المنتظرة بملعب الاتحاد.

ورغم غياب البلجيكي إيدين هازارد عن مباراة الريال الختامية في الليجا للإصابة، إلا أنه من المتوقع عودته للظهور من جديد أمام السيتيزنز، ما لم يتعرض لأي انتكاسة.

ويأتي المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، على رأس الغيابات المنتظرة لبرشلونة أمام نابولي، بسبب إصابته في ربلة الساق، قبل أن يعاني أيضًا من مشاكل في الركبة، ورغم الحديث عن إمكانية لحاق المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي، بموقعة نابولي، إلا أن غياب اللاعب الطويل قد يؤدي لعدم التعجل في إشراكه.

وهناك فرنسي آخر قد يغيب عن مواجهات البارسا، في دوري الأبطال، ألا وهو أنطوان جريزمان، الذي ابتعد عن آخر مباراتين لفريقه في الليجا، بسبب إصابته في الفخذ.

وسيغيب المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، عن موقعة فريقه مع ريال مدريد، لإصابته في الركبة منذ يونيو الماضي.

وكان أجويرو خضع لعملية جراحية في برشلونة، وهو ما يجعل أمر مشاركته في باقي مشوار السيتيزنز في البطولة محل شك كبير.
 
يعد المهاجم السلوفيني جوسيب إيليشيتش، أحد أهم أسلحة الفريق الإيطالي هذا الموسم، لكنه مهدد بفقدانه أمام سان جيرمان في ربع النهائي.
 
وفشل المهاجم السلوفيني في الظهور مع فريقه، في آخر 4 مباريات بالكالتشيو، بسبب مشاكل بدنية، ما قد يعوقه عن اللعب أمام الفريق الباريسي، حال استمرار معاناته.

ويأتي الجناح البرازيلي دوجلاس كوستا على رأس الغيابات المنتظرة لليوفي، عند مواجهة ليون الفرنسي في إياب ثمن النهائي، لمعاناته من إصابة في عضلات الفخذ الأيمن، ومن المتوقع أيضًا استمرار غياب لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة، بسبب إصابة مشابهة.

وهناك أنباء تفيد باحتمالية استمرار غياب جورجيو كيليني، وماتيا دي تشيليو، حتى استئناف يوفنتوس مشواره في دوري الأبطال، كما تعرض نجم البيانكونيري، باولو ديبالا، للإصابة أمس أمام سامبدوريا، ولم يكشف النادي بعد عن مدة غيابه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة