رئيسة أقليم مدريد، إيزابيل دياز أيوسو
رئيسة أقليم مدريد، إيزابيل دياز أيوسو


بعد 40 يومًا من إلغاء الطوارئ| مدريد: الكمامة إلزامي.. وغلق المطاعم مع منتصف الليل

شيماء بكر

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 - 09:13 م

أعلنت رئيسة أقليم مدريد، إيزابيل دياز أيوسو، عن إجراءات جديدة سيتم تنفيذها في المنطقة للتعامل مع تفشي الفيروسات التاجية الجديدة، وقالت دياز إن هذه القيود تأتي في مقدمتها استخدام القناع (الكمامة) بشكل إلزامي في الأماكن المغلقة والمفتوحة، ومع تقييد الحياة الليلية والتجمعات، لتدخل حيز التنفيذ يوم الخميس المقبل  30 يوليو.

 

- القناع إلزامي
سيكون استخدام القناع (الكمامة) إلزاميًا في جميع الأماكن العامة، بما في ذلك التراسات - المساحات الخارجية للمطاعم والكافيهات، مشيرة إلى أنه تدبير تم تطبيقه بالفعل في جميع الأراضي الإسبانية بالكامل.

وأوضحت أيوسو أن سكان مدريد يستخدمون القناع في الغالب في الأماكن العامة والخاصة على أساس طوعي، ومع ذلك، الآن، أصبح إجباريًا بعد زيادة الحالات في المدن الإسبانية.

 

- عشرة أشخاص 
بالإضافة إلى ذلك، ضمن هذه التدابيرسيتم إخضاع المجموعات بعدد لا يزيد عن عشرة أشخاص بعدما كان مسموح بالتجمعات لـ25 فرد، كما أوصت الحكومة في مدريد بعدم تجمع تجمعات الأسرة والأصدقاء، سواء في الداخل أو الخارج، أكثر من عشرة أشخاص.

 

- إغلاق المتاجر 
ستكون الحياة الليلية محدودة في القانون الجديد من خلال إغلاق المباني والمطاعم والكافيهات في الساعة 1:30 صباحا، وعدم السماح لها باستقبال عملاء جدد من الساعة 1:00 صباحًا.

كما أعلنت ايوسو أنه سيتم توظيف مجموعات تتبع جديدة تصل إلى 360 فرد، مما يضاعف الرقم الحالي، لتتبع المخالطين بمصابي فيروس كورونا، وحذرت رئيسه الحكومة من تطور الوضع في البلاد وأوجبت الحيطة على أهل مدريد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة