صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير السكن الجزائري: الحكومة متضامنة مع المتضررين من زلزالي ولاية ميلة

أ ش أ

السبت، 08 أغسطس 2020 - 04:00 م

أكد وزير السكن والعمران والمدينة الجزائري كمال ناصري، اليوم السبت، أن الدولة متضامنة مع المواطنين في أي ظرف كان، وذلك خلال تفقده لأثار الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا ولاية ميلة شمال شرق البلاد أمس.

وقال ناصري - في تصريحات اليوم - "إن زيارته لولاية ميلة مع وزيري الأشغال العمومية فاروق شيالي والموارد المائية أرزقي براقي تهدف لمعاينة الأماكن المتضررة وبعث رسالة اطمئنان للعائلات المتضررة".. مضيفا أن الفرق الفنية المتواجدة ميدانيا تعمل على معاينة المنشآت والمساكن المتضررة وإحصاء الأضرار بدقة، موضحا أن هناك 60 مهندسا من الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء متواجدون حاليا بالولاية وسيرتفع عددهم الليلة إلى 80 مهندسا بهدف إنهاء العمل التقييمي التقني في أقرب وقت.

وأشار إلى أنه سيتم إيجاد حلول سريعة للعائلات التي تضررت منازلها بشكل كبير من الهزتين الأرضيتين والمصنفة في الخانة الحمراء من قبل فرق المعاينة وذلك دون إقصاء لأي عائلة.

وأكد الوزير الجزائري أن الآليات الموضوعة من طرف الدولة ممثلة في الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء والمركز الوطني للبحث المطبق في هندسة مقاومة الزلازل لمواجهة مثل هذه الطوارئ ستمكن من تجاوز الأزمة سريعا.

وكانت ولاية ميلة تعرضت أمس لهزتين أرضيتين بلغت قوة الأولى 4.9 درجة بمقياس ريختر وبلغت قوة الثانية 4.5 درجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة