الإتحاد العام لنقابات عمال مصر
الإتحاد العام لنقابات عمال مصر


نقابة العاملين بالسياحة: مفاوضة جماعية لحفظ حقوق العاملين بأحد فنادق مصر الجديدة

أسامة حمدي

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 11:39 ص

أكدت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق برئاسة ممدوح محمدي، على أن جميع حقوق العاملين بفندق مريديان هليوبوليس "ما يقرب من 400" عامل مٌصانة، ولا مساس بها.

وأوضحت أن ذلك التأكيد جاء في اجتماع شاركت فيه جميع الأطراف المعنية وممثلين عن وزارة القوى العامة والإدارة والنقابة العامة واللجنة النقابية، برئاسة رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة.

وقالت النقابة العامة في بيان لها اليوم الأحد أنه في حال تفعيل أي قرار، أو تغييرات في الإدارة فإن استمرار علاقة العمل للعاملين بالفندق تظل مستمرة مع أي ما كان "مديراً أو مالكاً"طبقا لأحكام القانون .

وأفاد البيان الصحفي أنه جرى الاتفاق على أنه كلا من الشركة المالكة ،وشركة الإدارة متضامنين للمحافظة على حقوق العاملين بالفندق كاملة ،وفي مواعيدها ،وذلك طبقا لنص المادتين "8و9" من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ،كما اتفق المجتمعون على تفعيل الحوار بين كافة الأطراف المعنية،وعقد لقاء مشترك يوم 30 أغسطس الجاري لمناقشة أي تطورات جديدة .

وكانت "النقابة العامة" قد أصدرت بياناً سابقا طمأنت فيه العاملين بفندق مريديان هليوبوليس بالقاهرة ،الذين نظموا وقفة رمزية تخوفا من تضررهم في حال نقل ملكية الفندق من شركة إلى أخرى .

وقالت "النقابة" أنه لا مساس بحقوق العاملين بالفندق والتي يكفلها القانون ،مطالبة ممثلي العمال وإدارة الفندف بمواصلة الجهود والحوار،وهذا ما حدث بالفعل بتحرير مفاوضة جماعية مع الشركة المالكة ،والادارة ،للتأكيد على الحفاظ على كافة حقوق العاملين .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة