مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


بعد افتتاح المرحلة الرابعة.. خدمات تظهر «لأول مرة» في مترو الأنفاق.. صور

نشوة حميدة

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 12:21 م

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بواقع 6 محطات جديدة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وعدد من وزراء الحكومة.

6 محطات
وبمناسبة افتتاح الجزء الجديد من الخط الثالث لمترو الأنفاق، تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، عدد من الخدمات التي تظهر "لأول مرة" تظهر في المترو وخاصة الخط الثالث.

ماكينات VTM الذكية
هي ماكينات آلية أو إلكترونية لاستخراج التذاكر بسهولة، والمعروفة باسم ال VTM، وتم ظهورها لأول مرة في الخط الثالث للمترو تزامنا مع افتتاح 3 محطات بالخط الثالث، وهي "هارون--الألف مسكن--نادي الشمس"، المعروفة باسم مترو مصر الجديدة.

وتستخدم هذه الماكينة من خلال تحديد فئة التذكرة المراد قطعها، سواء ب 5 جنيهات ل 9 محطات، و7 ل 16، و10 لأكثر من ذلك، وأ المبلغ المالي، ثم ادخال المبلغ المالي- قيمة التذكرة-، في المكان المخصص له أسفل يمين شاشة الماكينة، ستظهر لك فئات التذاكر الثلاث التي تبدء (5 ، 7 ، 10)، ثم اضغط على فئة التذكرة المراد الحصول عليها.

القطارات الجديدة
كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن تشغيل القطارين الجديدين القادمين من كوريا الجنوبية صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيفًا جديدًا للعمل بالخط الثالث لمترو وخاصة المرحلة الرابعة.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هناك تكليفات من وزير النقل بتشغيل القطارات الجديدة القادمة من كوريا الجنوبية بالمراحل الجديدة لمترو الأنفاق وخاصة الخط الثالث لإنعاش أسطوله الذي لا يزيد عت 17 قطارا.

وأوضح المصدر أن هذه القطارات تتميز بمواصفات عديدة، حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة، كما أنه مزود بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، لافتا إلى تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة.

وأضاف أنه يوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة، ويوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل.

وأشار إلى أنه تم أيضا تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع من أجل تحقيق مستوى عالي من الخدمة إلى جمهور مترو الأنفاق.

خدمة مكيفة بالكامل
يتمتع ركاب أو مستخدمي الخط الثالث للمترو وخاصة المرحلة الرابعة، بخدمة مكيفة بالكامل، من حيث القطارات المكيفة وكذلك المحطات المكيفة بالكامل، وهذه ميزة ينفرد بها الخط الثالث عن الخطوط الآخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة