صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التشيك تعيد فرض ارتداء الكمامات في وسائل النقل والأماكن المغلقة بدءا من سبتمبر المقبل

أ ش أ

الإثنين، 17 أغسطس 2020 - 04:07 م

أعلن وزير الصحة التشيكي آدم فوجتش، أنه اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل سيكون ارتداء الكمامات داخل المناطق العامة المغلقة وعند استخدام وسائل المواصلات العامة في البلاد إلزاميا.

وقال فوجتش - في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع المجلس الحكومي للمخاطر الصحية أوردها (راديو براغ الدولي) اليوم /الاثنين/ - إن هذا الإجراء سيطبق أيضا على جميع الفعاليات التي تحدث في أماكن مغلقة بغض النظر عن عدد المشاركين في الفعالية.

وأوضح أن هذا الإجراء يهدف إلى منع حدوث زيادة في أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، عندما يتم إعادة فتح المدارس بعد انتهاء الإجازة الصيفية، مشيرا إلى أنه سيتعين على المعلمين والطلاب ارتداء الكمامات في المدارس، ولكن ليس خلال العملية التعليمية في الفصول الدراسية، كما سيكون ارتداء الكمامات إجباريا في جميع وسائل النقل العامة، إذ أن ارتداء الكمامات في الوقت الحالي إلزاميا فقط في "المترو"، وليس داخل الترام والحافلات.

يذكر أن وزارة الصحة التشيكية أعلنت في وقت سابق اليوم أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد -19) في البلاد تجاوزت حاجز الـ 20 ألفا، بعد تسجيل 121 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة