د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

خدمة المواطن «2»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 - 05:58 م

مضطر ، بناء على رسائل القراء ، لفتح مقال خدمة المواطن ليكون سلسلة مقالات. فقد تلقيت عدة رسائل تؤكد تفاعل القراء مع ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى من ضرورة تقديم خدمة متميزة للمواطن مادام يدفع ثمنها. ونبه الرئيس الحكومة إلى ضرورة تطوير الأداء وتيسير الخدمات للمواطنين. وهو ما حدث فعلا من تطوير فى بعض المصالح الحكومية ، ومازال قاصرا فى الكثير منها. فى مكاتب حكومية عديدة بوزارات التأمينات والشئون الاجتماعية ، والتعليم والصحة والمحليات وغيرها.
يكفى أن أقول لكم أنه فور نشر شكوى التأمينات الاجتماعية بمكتب سيدى جابر بالاسكندرية اهتمت الوزارة ، واتصلت بى مسئولة تطلب بيانات الشكوى. بعدها بساعة اتصل بى صاحب الشكوى ، وقال : دوخة الـ11 شهر انتهت فى نصف ساعة !. إذن نستطيع تنفيذ ما طلبه الرئيس من الحكومة لتيسير أداء الخدمات. من بين الرسائل التى تلقيتها عقب النشر شكوى مماثلة فى نفس مكتب سيدى جابر منطقه كامب شيزار ، يقول صاحبها وجيه محمد مراد : 18شهر منتظر صرف معاشى الموقوف من 1/5/2019 بسبب ضم معاش حكومة +معاش خاص روتين قاسى يطول شرحه ،اشتكيت لطوب الارض ، ولا مجيب ، اتمنى وصول معاناتى إلى الوزيرة وبياناتى «رقم المعاش/30199869.
ويقدم القارىء العزيز نصر فتحى اللوزى من أجا بالدقهلية رؤية فى قضية خدمة المواطن ، بناء على قول الله تعالى فى كتابه الكريم ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ) لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يكون قضاء حوائج الناس على رأس أولويات التعاون المطلوب ،وجعله بابا عظيما للخير فقال لنا ( إن لله عبادا اختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم إلى الخير وحبب الخير اليهم،هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامه ) ، وأنا لا أنتهج أسلوب المدح إنما أنتهج الوصف لما اقرأه لسيادتكم وقوفا بجانب ( الغلابة ) وكل من له حاجة ولا يجد من يسعى إلى تحقيق العدل فى مطلبه، جزاك الله خيرا. وللحديث بقية بإذن الله.
دعاء : اللهم لا تولى أمورنا شرارنا ، ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة