الجهاز الفني لبرشلونة
الجهاز الفني لبرشلونة


قصة جهاز برشلونة الجديد مع «الرباعي المصري»

عمر البانوبي

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 11:21 ص

آمال كبيرة تعلقها جماهير نادي برشلونة على الجهاز الفني الجديد الذي يقوده الهولندي رونالد كومان، المدير الفني السابق لمنتخب هولندا، ويعاونه مواطنه ألفريد شرودر، المدير الفني السابق لهوفنهايم الألماني، والسويدي هنريك لارسون، نجم الفريق الكتالوني السابق، وصاحب الشعبية بين جماهيره.

رونالد كومان عرف كرة القدم المصرية مبكرًا عندما لعب بجواره هيثم فاروق، مدافع منتخب مصر، القادم من الأولمبي السكندري للاحتراف في فينورد روتردام الهولندي عام 1996، وهو أول لاعب مصري في تاريخ الكرة الهولندية.

ولم يكن هيثم فاروق زميلاً لكومان وحده، وإنما ضم تشكيل فينورد آنذاك، السويدي هنريك لارسون الذي أصبح أحد مساعدي كومان الآن، بل أن النجم السويدي المخضرم هو من توسط لانتقال هيثم فاروق للدوري السويدي بعد ذلك، عندما رشحه للانضمام لفريقه السابق هليسنبورج ليصبح أول محترف مصري في تاريخ الدوري السويدي ودول اسكندانفيا.

 

كما كان كومان مدربًا لأحمد حسام «ميدو»، مهاجم منتخب مصر، في فريق أياكس أمستردام الهولندي مطلع الألفية وتحديدًا موسم 2001/2002، وتوج معه بالدوري الهولندي الممتاز.

 

أما ألفريد شرودر فكان زميلاً للثنائي المصري حسام غالي وشريف إكرامي في فينورد روتردام الهولندي، وتحدث عنهما في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» بتاريخ 22 أبريل 2020.

 

اقرأ أيضًا: 

خاص| مدرب هوفنهايم عن حسام غالي: منافس وصديق ولاعب من الطراز الرفيع

خاص| مدرب هوفنهايم: شريف إكرامي «موهبة كبيرة».. وهذا سبب قلة مشاركاته مع فينورد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة