محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الحمد لله

محمد حسن البنا

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 07:25 م

فى دول العالم تخطت إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» حاجز الـ 23 مليونا ونصف المليون إصابة، بحسب إحصاء «ورلد ميترز»، وتخطت أعداد الوفيات أكثر من 800 الف حالة، وارتفعت أعداد الشفاء منه إلى ما يقرب من 15 مليونا فى مختلف دول العالم. هذا الفيروس اللعين الذى غزا العالم فى أيام معدودات بعد ظهوره الاول أواخر العام الماضى فى مدينة ووهان الصينية ، ومازالت الجهات الطبية تبحث عن علاج للفيروس. الغريب أن الولايات المتحدة الأمريكية هى الأكثر تضررا من الفيروس ، حيث سجلت أكثر من 5 ملايين اصابة بالفيروس تليها البرازيل أكثر من 3 ملايين اصابة والهند سجلت أكثر من مليونى اصابة.
لنا أن نحمد الله ، لأن مصر اجتازت المرحلة الأولى من الفيروس والتى بلغت حالات الاصابة بها منذ ظهور الفيروس 97237 حالة، وأن أمس مثلا خرج من مستشفيات العزل 800 متعاف ، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 65118 حالة حتى اليوم فى الوقت الذى تم فيه تسجيل 89 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس ، وانخفضت نسبة الوفيات جراء الفيروس إلى 12 حالة ليبلغ عدد الوفيات 5243 حالة. وقال بيان وزارة الصحة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.
وهل أغلقت وزارة الصحة المرحلة؟! طبعا مازالت تواصل استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ، ومتابعة الموقف أولاً بأول، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية ، ومازالت خطوط تواصلها مع المواطنين تعمل. حيث قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية ، منها الخطان الساخنان «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.
هناك طفرة صحية تتوجها المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، جربوها.
دعاء: اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة