وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي


خالد عبد الغفار: الاستثمار في قطاع التعليم العالي بلغ 90 مليار جنيه

مروة فهمي

السبت، 29 أغسطس 2020 - 02:06 م

 

قال وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار، خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد مشروعات بالإسكندرية اليوم، أن حجم الاستثمارات وصل إلى 90 مليار جنيه في قطاع التعليم العالى، وتمت إضافة 35 كلية جديدة في الجامعات الحكومية.

واضاف أن المشاريع الحكومية التى تمت بالجامعات الحكومية 177 مشروعا منها كليات جديدة وقاعات تدريس واحتفالات، وتم تطوير البنية التحتية للجامعات بتكلفة بلغت 7.2 مليار جنيه.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه تم إضافة مناطق جديدة لإقامة الجامعات التكنولوجية بالقرب من المناطق الصناعية في أسيوط والأقصر الجديدة و6 أكتوبر لتدريب الطلاب وليكون لديهم فرص عمل متاحة بعد الانتهاء من الجامعات وتكلفة المرحلة الثانية للجامعات التكنولوجية 3.1 مليار جنيه، بالإضافة إلى مدينة الفضاء والأقمار الصناعية، أما عن المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة تم الانتهاء من الجامعة الكندية وجامعتين من المملكة المتحدة .

وأكد وزير التعليم العالي، على أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 جامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة والجامعات مبنية على التعلم وليس التعليم هي جامعات ذكية تعمل على تنمية مهارات الطلاب وتجعله يبحث عن المعلومة.

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح اليوم السبت، عددًا من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة