الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية
الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية


مواطنو الإسكندرية عن المحور: «نقلة حضارية غيرت حياتنا»

سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 29 أغسطس 2020 - 10:21 م

- حلمي عمر:وفر لنا مواصلات آدمية.. عبد الوهاب:وصلت من سيدي بشر للقباري في زمن قياسي

زحام مروري وقمامة وعشوائيات.. مشكلات عديدة عانى منها نحو1.5 مليون مواطن في الإسكندرية- خاصة من تقع منازلهم على ترعة المحمودية- بـ 4 أحياء هى «المنتزه أول، شرق، وسط، غرب» على مدار 30 عاما.

واليوم مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، محور تنمية المحمودية «شريان الأمل» انتهت تلك المشكلات المزمنة إلى الأبد، وولدت حياة جديدة أكثر إشراقا ورقيا يجنى ثمارها الأجيال الحالية والمستقبلية.

«حياتنا أتغيرت للأفضل.. والمحور حقق نقلة حضارية بالمناطق المطلة عليه».. هكذا قال الشيخ حلمي عمر، صاحب محل بويات بمنطقة غيط العنب، لـ«الأخبار»، متذكرا كيف كانت الترعة تفيض جوانبها بالقمامة والقاذورات.
وأضاف «عمر»:» الطريق نقل المنطقة بالكامل ووفر لنا مواصلات حضارية منها الأتوبيس الكهربائي.. وكمان حقق لنا مكاسب مادية»، مشيرا إلى ارتفاع أسعار الشقق المطلة على المحور بعد إنشائه.

أما محمود عبد الوهاب، موظف، فقال: «المحور حقق سيولة مرورية غير مسبوقة.. اليوم رحلتي بسيارتي من سيدى بشر إلى القباري لم تستغرق سوى 25 دقيقة فقط بدلا من ساعة ونصف في السابق».

بينما أوضح خميس عبد الرحمن، سائق تاكسي، إن عدد حارات المحور تصل في بعض المناطق إلى 8 حارات ما ساهم في حل أزمة الزحام المروري، خاصة أنه يربط معظم شوارع وطرق الإسكندرية من خلال 12 محورا عرضيا.

وأضاف «خميس» لـ«الأخبار»:» قطعت الطريق من العوايد إلى القباري في زمن قياسي لم يزد على 15 دقيقة.. بنشكر الريس على اهتمامه بمشاكل إسكندرية».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة