صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإياتا: 10٪ من الاقتصاد العالمي يعتمد على السفر والسياحة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 03:52 م

 

الإياتا تقدم خطة عمل من 3 نقاط لإعادة فتح الحدود أمام حركة السفر

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوى الإياتا أن العالم لا يزال مغلقًا إلى حد كبير أمام السفر على الرغم من توفر البروتوكولات العالمية لتمكين إعادة بدء الطيران بأمان التي وضعتها الحكومات من خلال قيادة منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو(ICAO) بدعم من منظمة الصحة العالمية .

وأوضح الإياتا أن هذه الإرشادات تغطي جميع جوانب رحلة الركاب وتوصي بالتدابير الصحية للحفاظ على سلامة المسافرين وتقليل مخاطر استيراد العدوى.

وقال ألكسندر دي جونياك ، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي: "الخطوط الجوية متوقفة إلى حد كبير لمدة نصف عام والوضع لا يتحسن في الواقع ، في كثير من الحالات تسير في الاتجاه الخاطئ و نرى الحكومات تستبدل إغلاق الحدود بالحجر الصحي للمسافرين جوا لن يعيد أي منهما السفر أو الوظائف والأسوأ من ذلك ، تقوم الحكومات بتغيير شروط الدخول دون إشعار يذكر للمسافرين أو التنسيق مع شركائهم التجاريين عدم اليقين هذا يدمر الطلب.

وأوضح دي جونياك أن 10٪ من الاقتصاد العالمي يعتمد على السفر والسياحة لذلك يجب على الحكومات أن تفعل ما هو أفضل لإعادة تشغيله".

وأشار إلى أن الشرط الأساسي لفتح الحدود هو إرشادات الإقلاع الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي بالإضافة إلى ذلك ، يقترح اتحاد النقل الجوي الدولي فقاعات سفر للتخفيف من المخاطر بين أسواق محددة ويتوقع استخدامًا أوسع بكثير واستراتيجيًا لاختبار COVID-19 حيث تعمل التكنولوجيا على تحسين الدقة والسرعة وقابلية التوسع.

وقال دي جونياك: "لا توجد حكومة تريد استيراد كورونا COVID-19 وبالمثل ، لا ينبغي لأي حكومة أن ترغب في رؤية المصاعب الاقتصادية والآثار الصحية المرتبطة بالبطالة الجماعية و يتطلب النجاح في تجاوز هذه الأزمة إدارة دقيقة للمخاطر مع اتخاذ تدابير فعالة و إذا ركزت سياسات الحكومة على تمكين إعادة بدء آمنة ، فإن الطيران مستعد جيدًا للتسليم.

وأضاف المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي "إدارة المخاطر هي نظام متطور جيدًا تعتمد عليه شركات الطيران للحفاظ على سلامة السفر وأمانه".

يقترح اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) خطة عمل من ثلاث نقاط للحكومات لإعادة فتح الحدود بأمان على النحو التالي:

1_ تنفيذ إرشادات منظمة الطيران المدني الدولي بشأن الإقلاع على الصعيد العالمي.

2_ البناء على العمل المتين الذي قامت به فرقة العمل المعنية بإنعاش الطيران (CART) التابعة لمجلس الإيكاو من خلال تطوير إطار عمل مشترك متفق عليه للدول لاستخدامه في تنسيق إعادة فتح حدودها بشكل آمن أمام الطيران.

3_ تطوير تدابير اختبار فيروس كورونا COVID-19 التي ستمكن من إعادة فتح الحدود عن طريق الحد من مخاطر استيراد COVID-19 إلى ما هو مقبول لسلطات الصحة العامة بدقة وسرعة وقابلية للتوسع تلبي أيضًا المتطلبات الصارمة للدمج في عملية السفر .

قال دي جونياك "كمشارك في ICAO CART ، ستعمل IATA مع الحكومات والخبراء الطبيين ومصنعي الاختبار لتسريع المقترحات التي تركز بشكل خاص على استخدام اختبار COVID-19 لإعادة بناء الثقة وإعادة فتح الحدود وإعادة بدء الطيران وإعادة الشحن المطالبة واستعادة الوظائف هناك الكثير على المحك وليس هناك وقت نضيعه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة