صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إياتا: 90٪ من الرحلات الجوية الدولية توقفت

إنجي خليفة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 04:16 م

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن الحكومات تعاونت لوضع المبادئ التوجيهية من أجل إعادة بداية آمنة للطيران لكنهم لم يتعاونوا في الواقع لتحقيق إعادة البدء لهذا السبب توقف 90٪ من الرحلات الجوية الدولية نتيجة لفيروس كورونا.

وأضاف IATA أنه بالرغم من وجود الطلب على السفر عندما تفتح الحدود دون حجر صحي ، يطير الناس لكن هناك قدرًا كبيرًا من عدم اليقين بشأن كيفية إدارة الحكومات للوضع حتى يتمكن الركاب من إعادة بناء الثقة للسفر.

وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي ،في الواقع ، ما يقتل الطيران هو حقيقة أن الحكومات لا تدير مخاطر فتح الحدود وبدلاً من ذلك، فإنهم يحافظون على التنقل العالمي بشكل فعال في حالة إغلاق وإذا استمر هذا الأمر، فقد يصبح الضرر الذي يلحق بالاتصال العالمي غير قابل للإصلاح مما سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الاقتصادات والصحة العامة.

قال ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي لاتحاد النقل الجوي الدولي تمت الموافقة على البروتوكولات العالمية لإعادة بدء الطيران بأمان ولا توجد صناعة تتمتع بخبرة في تنفيذ برامج السلامة العالمية بنجاح مثل الطيران لكننا نحتاج إلى أن تتولى الحكومات القيادة لإدارة المخاطر وتبني عقلية عدم هزيمة هذا الفيروس بعد ذلك، من خلال الاختبار والتكنولوجيا والعلوم والتصميم يمكننا إعادة فتح الحدود وتحريك العالم مرة أخرى".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة