صورة من عملية التنكيل
صورة من عملية التنكيل


فيديو وصور| مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تُنكل بمسنٍ خلال وقفة احتجاجية بطولكرم

أحمد نزيه

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 - 07:41 م

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر، على التنكيل برجلٍ مسنٍ فلسطينيٍ، خلال قمعها تظاهرة احتجاجية رافضة لمصادرة أراضي من قرية شوفة قرب محافظة طولكرم.

وطرح جنديان إسرائيليان الناشط الطاعن في السن خيري حنون أرضًا، وقاما بالاعتداء عليه على مرأى ومسمع من مجموعة أخرى من جنود الاحتلال، الذين اكتفوا بالمشاهدة وتأمين الجنديين، وهما يقومان بالتنكيل بالمواطن الفلسطيني المسن.

وقيد الجندي المعتدي، الناشط خيري حنون، وهو يجثو بركبته على رقبة الناشط الفلسطيني، المكب على وجه على الأرض، في مشاهد صادمة تبرهن وحشية الاحتلال في التعامل مع الفلسطينيين دون تفرقة بين طفلٍ ومسنٍ.

وتحصلت "بوابة أخبار اليوم" على صورٍ لمشهد التنكيل بالناشط الفلسطيني خيري حنون من قبل أفراد في قوات الاحتلال. 

ورغم أن خيري حنون قد تم تقييده من قبل قوات الاحتلال، إلا أن رامي عزارة، مسؤول الإعلام في مفوضية الشهداء واللأسرى والجرحى بحركة "فتح"، أفاد "بوابة أخبار اليوم" بأن الناشط خيري حنون لم يتم اعتقاله، وتم فك قيده لاحقًا.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يُظهر خلاله عملية الاعتداء على المواطن الفلسطيني المسن. 

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة احتجاجية في محافظة طولكرم كانت تندد بالمشروع الاستيطاني الإسرائيلي، وبالاستيلاء على أراضي قرى جبارة والراس وشوفة، جنوب وشرق طولكرم، لغرض إقامة منطقة صناعية استيطانية عليها.

وأُصيب عشرات المحتجين بالاختناق جراء إطلاق عناصر قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع على المسيرة الاحتجاجية، بغية تفريق المحتجين.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة