نجوم تقدم السن | خبيرة طاقة المكان توضح خطوات بسيطة للعناية بالبشرة
نجوم تقدم السن | خبيرة طاقة المكان توضح خطوات بسيطة للعناية بالبشرة


خبيرة طاقة المكان توضح خطوات بسيطة للعناية بالبشرة

منى إمام

السبت، 05 سبتمبر 2020 - 02:24 م

يتساءل الكثيرون عن سر الشباب الدائم لبعض المشاهير وكيف يعرضون صورهم دون خوف من الحسد، ومنهم نادية الجندي، ونبيلة عبيد، وسميرة سعيد، ولطيفة ، وهالة فاخر، ومدحت صالح. 

وتحدثت خبيرة طاقة المكان د. مها العطار، عن السر في تغيير طاقة الوجه والاهتمام بالبشرة بدون تجاعيد وبحيوية الأطفال، موضحة أن الجلد يستمر في التغير مع التقدم في السن، وعوامل المناخ، والصحة العامة، كلها تؤثر فى البشرة ولذلك يجب العمل على العناية بالحالة الصحية للجسم بشكل عام في حين هناك خطوات بسيطة للعناية بالبشرة كما يلي :

-الماء البارد من أسرار تغيرات البشرة ولكن إذا كان جلد الوجه تالف جدا، يوما بعد يوم سيسبب ضررا للأوعية الدموية الصغيرة؛ لأنها تجمد التلف وتجعله دائم، لذلك يجب تجنب استخدام الماء البارد جدا أو الساخن جدا في غسل الوجه.

-النوم الكافي يجعل حالة العقل جيدة وتحافظ على الأداء الطبيعي للجهاز الهضمي والمناعي 

-وصول الأكسجين للبشرة وتنفس أكبر قدر ممكن من الهواء النقي، من شأنه تسريع الدورة الدموية ، بحيث يبدو الوجه على نحو سلس وورودي.

-تجنب جرح البشرة ووضع الكحول مباشر، وتجنب العطور المباشرة، ومستحضرات التجميل الرخيصة ومجهولة المصدر، واختيار المنتجات المناسبة لطبيعة الجلد خاصة الماسكات الطبيعية .

-تجنب تعريض الوجه مباشرة للغبار وأشعة الشمس المباشرة وثاني أكسيد الكربون ويجب التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية كل صباح ومساء .

-شرب الماء بكثرة وتناول مجموعة متنوعة من الخضروات الخضراء والحليب، وتناول الفيتامين الطبيعي .

-استخدام التغذية المباشرة للبشرة من زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون والماسكات الغنية بالترطيب مثل عسل النحل والزبادي وغيرها.

-للتخلص من التجاعيد يجب فرد الوجه براحة اليد ويكون الشد على أطراف الوجه للخارج في اليوم ثلاث مرات .

-لا تتبع طرق غريبة للعناية بالبشرة. تأكد من اعتماد طريقة عناية مناسبة لطبيعة بشرتك الدهنية أو الجافة أو العادية .

ونصحت بتذكر أن طاقة الوجه هي أفضل استثمار في الحياة وتسهل وصول الثروة والأموال، وتتغير تعاملات الناس معك على نحو سلسل وناجح وهو ما يفسر سبب نجاح بعض الناس على الرغم من قدراتهم المحدودة وفشل البعض الأخر على الرغم من قدراتهم الكبيرة، مؤكدة أن السر في قبول الوجه، لذا دعت إلى استثمار الوجه وصولا إلى الشباب والصحة والثروة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة