إسراء عساف اثناء احدى رحلاتها
إسراء عساف اثناء احدى رحلاتها


«بنت بطوطة».. إسراء سافرت 22 دولة و«كورونا» أوقفت رحلاتها

منةالله يوسف

الأحد، 06 سبتمبر 2020 - 07:32 م

لم تعد اهتمامات الفتيات تقتصر على العمل بالمطبخ أو ترتيب المنزل، بل بدأ يتطلعن إلى السفر للخارج والتعرف على الثقافات والمختلفة، ومنذ نعومة أظافرها وهى تهوى السفر وتعشق المغامرة، سافرت أكثر من دولة ولم تمل، حتى أصبح يطلق عليها إسراء «بنت بطوطة» كناية عن حبها للترحال الدائم. 


 بدأت إسراء عساف الحاصلة على دكتوراه فى إدارة الأعمال حديثها قائلة: «كان هناك حلم يشغلنى منذ فترة طويلة وهو السفر إلى دولة أوروبية لاكتشاف معالمها وثقافتها وبالفعل حققت ذاك الحلم عندما سافرت إلى ألمانيا منذ 8 سنوات وبدأ مشوارى فى التنقل من بلد لآخر للترفيه أو للعمل».


تضيف عساف: سافرت حوالى 22 دولة وزرتُ 49 مدينة على رأسها الفاتيكان، بلجيكا، التشيك، ماليزيا، الإمارات، البرتغال، اسبانيا، المجر، بولندا، المانيا، فرنسا، الصين، هولندا، النمسا، سويسرا، ايطاليا، تايلاند، سلوفينيا، وكرواتيا،السعودية».


ورغم العادات والتقاليد التى ترفض سفر الفتاة بمفردها خارج البلاد إلا أن إسراء ضربت بكل الصعاب عرض الحائط واقنعت أسرتها بالسفر لاكتساب خبرات جديدة وغير مسبوقة وتمت الموافقة بعد إعطاء تقرير مفصل عن الرحلة لاطمئنان أهلها. 


تعلمت إسراء أشياء عديدة من السفر أبرزها كسر حاجز الخوف والاعتماد على النفس واتخاذ القرار اللازم فى الوقت المناسب والثقة بالنفس وتحمل المسئولية وكيفية اختيار المكان المناسب للسفر، اكتساب مهارات لغوية تذوق أكلات جديدة فضلًا عن تكوين صدقات جديدة من كل دولة». 
تستكمل إسراء حديثها قائلة: «أحلم بزيارة الدول الأوروبية والآسيوية مثل جورجيا، تركيا، الدنمارك، السويد، إنجلترا، النرويج، ليتوانيا، استونيا، سنغافورة، اندونسيا، اليابان، الفلبين، جزر المالديف، الهند وبالنسبة للجول الإفريقية أتمنى السفر إلى كينيا، جنوب أفريقيا، موريشيوس». 


ومن خلال تجربة إسراء مع السفر نصحت الفتيات اللائى يحلمن بالسفر وقالت: « كل تجربة جديدة فى حياتنا محاوطة بالمخاطر والخوف ولكن الطموح هو من يستطيع التغلب على تلك المخاوف من خلال جمع أكبر قدر من المعلومات عن البلد الذى تقومين بزيارته والاحتفاظ بالخرائط ومعرفة الأماكن السياحية والترفيهية لتوفير الوقت ووضع خطط أولية وبديلة، وضرورة الحصول على كل الأوراق اللازمة وتأكيد الحجز لضمان خوض التجربة بدون تردد.

 

ومن ضمن قائمة الأحلام التى تضعها إسراء لنفسها أن تصبح «رحالة» تشارك الفتيات والشباب تجربتها فى كل بلد تذهب إليه بالإضافة إلى تقديم معلومات مفيدة وزيارة جميع دول العالم. . وبسؤال إسراء عن الوضع الراهن للسفر فى ظل كورونا أجابت « لا توجد لدى أى خطط فى الوقت الحالي، آخر رحلة قمت بها كانت إلى ألمانيا وكورواتيا وأتمنى أن تعود الحياة بشكل طبيعى».
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة