عملية جراحية لفرخة بـ7 آلاف جنيه عملية جراحية لفرخة بـ7 آلاف جنيه

«دجاجة» تخضع لعملية جراحية بـ7 آلاف جنيه.. وبيطري البحر الأحمر: تمت في عيادة خاصة برغبة مالكها

إبراهيم الشاذلي الخميس، 17 سبتمبر 2020 - 03:15 م

كشف الدكتور فتحي سلمي صهبي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، أن الطبيبين اللذين أجريا عملية جراحية لدجاجة بتكلفة 7 آلاف جنيه بمدينة سفاجا لا يعملان بالمديرية، وأنه تم إجراء العملية بعيادة خاصة تحت الترخيص، مؤكدًا أنهما أجريا العملية بعد رغبة مالكها في علاجها بعد الاتفاق علي التكلفة.

وأضاف مدير الطب البيطري بالبحر الأحمر أن الطبيبين خضعا لرغبة مالك الدجاجة في علاجها بالرغم من أنها ليست حيوان نادر كالصقر أو الحيوانات الأخرى ذات الطبيعة الخاصة لندرتها، مؤكدًا أن الطبيب يتعامل في عيادته بالجانب الاقتصادي.

وكان طبيبان بيطريان قد أجريا عملية جراحية لفرخة بها كسر وتم تركيب شرائح ومسامير طبية لها ويطلق عليها اسم "ليكسي" ووضعت تحت الملاحظة، وتم وضعها علي أجهزة وتركيب محاليل لها بديلًا عن الطعام.

واستقبل الطبيب المعالج، الفرخة "ليسكي" وهى في حالة إعياء شديدة وغير قادرة على الحركة، وتم إجراء العملية بعد خضوعها للتعقيم، وإجراء بعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامة أعضاءها الحيويةوهى المره الاولى   تجرى عملية مثل هذه  لفرخة، وان مثل هذه العمليات تجرى  لكلب أو قطة، وصاحب الفرخة سويسري يعيش في مصر.
ووستظل الفرخه الجبس لمدة شهرين، وأثناء هذه الفترة تقوم بعمل جلسات علاج طبيعي، تتراوح بين شهرين و3 أشهر، حتى تستطيع المشي بدون تعرضها لإعاقة حركية: "الفرخة لها كورس علاج لمدة أسبوع بس عبارة عن مضاد حيوي ومسكن ومضاد إلتهاب، ولها متابعة أسبوعية داخل العيادة عشان اتأكد ان العملية نجحت"، ووفقاً لـ "محمد"، تجلس "ليكسي"، على كرسي متحرك لحين فك الجبس، حتى يمكنها التحرك بحرية.



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة