مستشفى الهلال
مستشفى الهلال


بعد تحقيق أقل إصابات في الفريق الطبي| مدير «أبوخليفة» لعزل مرضى كورونا يروي التفاصيل

حاتم حسني

الخميس، 17 سبتمبر 2020 - 07:21 م

عقد مستشفى الهلال، يوم علمي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى the world patiant safety day تحت رعاية وزير الصحة السكان د.هالة زايد، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.مها ابراهيم وإشراف مدير المستشفى د.أيمن خلاف.


تضمن اليوم العلمي الدعوة إلى زيادة التوعية بضرورة سلامة العاملين في القطاع الصحي، خاصة ما تشهده هذه الفترة من إجراءات احترازية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


كما تضمنت الفعاليات عرضا تقديميا عن أهداف اليوم العالمي لسلامة المرضى والعاملين بالقطاع الصحي والتي شملت تقليل الإصابات وأهمية إتباع إجراءات مكافحة العدوى، وضرورة توفير الحقن ذاتية التدمير وإمداد المستشفيات بالواقيات الشخصية للفريق الطبي من أجل حماية العاملين وسلامة المرضى . 


وأشار د.أيمن خلاف إلى مجهودات وزارة الصحة والسكان وأمانة المراكز الطيبة المتخصصة في توفير الواقيات الشخصية والتعزيز الدائم للاحتياجات والنواقص؛ بما يضمن الاستمرارية في تقديم الخدمة الطبية للمرضى خلال جائحة كورونا. 


وعرض مدير مستشفى الطوارئ بأبو خليفة د.أحمد حسن، تجربة المستشفى في مواجهة فيروس كورونا منذ بداية الجائحة في مارس الماضي كونها حققت أقل نسبة إصابات في الفرق الطبية، بين مستشفيات العزل، كما استعرض جميع الخطوات والإجراءات بداية من تلقي اتصال الإسعاف باستقبال حالة كورونا مروراً بجميع المراحل التي تشمل التعقيم وإخلاء الممرات لوصول الحالة للغرفة وبدء تلقي العلاج.  


وقال د.أحمد حسن، إن من أهم عوامل نجاح المستشفى خلال الفترة الماضية هو وجود تواصل دائم مع مرضى الفيروس داخل العزل وتقديم الدعم النفسي الكامل لهم من خلال أطباء نفسيين متخصصين، بالإضافة لتوفير مترجمين للأجانب منهم حيث كان المستشفى يستقبل المرضى من جميع الجنسيات.


وأضاف أن وزارة الصحة والسكان قدمت الدعم الكامل للمستشفى فيما يخص الأجهزة والمستلزمات، حيث تم دعم المستشفى ب 53 جهاز تنفس صناعي بعد أن كان عدد الأجهزة 12 جهازا فقط. 


وكان مستشفى الهلال قد عقد مسابقة لأفضل دور وأفضل مشرفة تمريض، وأفضل أطباء، وإدارات، وتم تكريم المتميزين وتقديم شهادات التقدير لهم على مجهوداتهم الاستثنائية داخل المستشفى والتزامهم بمعايير الجودة في تقديم الخدمات الطبية .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة