مجلس النواب مجلس النواب

مصادر تكشف موعد إعلان القائمة الوطنية لانتخابات النواب

أسامة حمدي الأحد، 20 سبتمبر 2020 - 02:43 م

كشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن القائمة الوطنية «من أجل مصر» من المقرر الإعلان عنها في نهاية اليوم الأحد أو غد الاثنين على أقصى تقدير، حيث جرى الانتهاء من 90% من الأسماء المرشحة بها.

وأكدت المصادر، أنه منذ الأمس تم الاتصال بعدد كبير من المرشحين خاصة السيدات وإبلاغهم أنه تم الاستقرار على وجودهم ضمن القائمة الوطنية.

وأوضحت المصادر، أن تشكيل القائمة الوطنية تم تأجيله لأكثر من مرة بسبب الانقسامات والخلافات داخل الأحزاب حول نصيبها وحصتها بالقائمة الوطنية، كما حدث في حزب الوفد من إعلان الانسحاب ثم العدول عنه، لافتة إلى أن حزب الوفد مستمر ضمن القائمة الوطنية حتى الآن.

وذكرت المصادر، أنه بعد إعلان القائمة الوطنية يتقدم الممثل القانوني لها للجان سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية المختصة.

وأشارت إلى أن رجل الأعمال محمد أبوالعنيين، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، لم يستقر بعد على خوض الانتخابات بالجيزة على المقاعد الفردي، ولا يزال يتمسك بالترشح على القائمة.

من جانب آخر، أعلن الدكتور هشام عناني رئيس تحالف المستقلين، أنه اجتمعت قيادات تحالف المستقلين وقيادات تحالف حزب المحافظين وذلك للاتفاق والاتحاد لتقديم قائمة وطنية قوية لخوض انتخابات برلمان 2020.

وأكد أنه يأتي ذلك في إطار السعي لخوض هذا الاستحقاق الدستوري نزولا على نبض الشارع السياسي في ضرورة وجود منافسة سياسية حقيقية وجادة تستطيع أن تفرز نماذج ودماء سياسية جديدة وطرح رؤى سياسية تلبي احتياجات المواطن المصري وتدعم الدول المصرية فيما تواجهه من تحديات داخلية وخارجية.

وأوضح عناني، أنه اتفق الطرفان على خوض الانتخابات بقوائم مكتملة في أربع قطاعات تحت شعار لا للاستحواذ ولا لسيطرة المال السياسي .

أما الحركة المدنية والتي تضم: (أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي، وتيار الكرامة، والدستور، والعيش والحرية) فقد أعلنت أنها ستخوض انتخابات النواب على المقاعد الفردية.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة