اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الجولة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الجولة


صور| تطوير محاور السودان وجلال الدين الحمامصى وجزيرة العرب والنيل فى الجيزة

أحمد رجب

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 - 12:14 م

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال التطوير الجارى تنفيذها بعدد من المحاور المرورية بأحياء الدقى والعجوزة وجنوب الجيزة، للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ومدى الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد لها، فى ضوء سعى المحافظة لسرعة إنهاء مشروعات الرصف والتطوير الجارية للعديد من المحاور المرورية.

شملت جولة محافظ الجيزة شوارع جزيرة العرب وجلال الدين الحمامصي والسودان، حيث أكد "راشد" أنه تم رصد سوء حالة الرصف بتلك المحاور المرورية الرئيسية ما يؤثر على السيولة المرورية وحركة المشاة، فضلاً عن غياب اللمسة الجمالية بها وهو الأمر الذى تقوم المحافظة حاليا بمعالجته وفقا لخطة تم وضعها بالتعاون مع العديد من المكاتب الاستشارية لتطوير تلك المحاور والحفاظ على النسق الحضارى والجمالى بها وتحسين الرؤية البصرية لها .

وأشار إلي أنه تم البدء فى أعمال تطوير 4 محاور مرورية هامة وهى شارع النيل وجزيرة العرب وجلال الدين الحمامصى والسودان، وسوف يلمس المواطنين المترددين على تلك المحاور أو القاطنين بمحيطها مدى الإنجاز الذى تم تنفيذه بما يكفل تحقيق السيولة المرورية المرجوة وتحقيق الصورة البصرية بتلك المحاور مع تخصيص أرصفة للمشاة وتوحيد النسق العام للطريق.

وخلال الجولة، منح محافظ الجيزة مهلة أسبوعين إلى الشركة المسند إليها اعمال تطوير شارع جزيرة العرب للإنتهاء من كافة الأعمال فى ضوء عدم إلتزامها بالجدول الزمنى المحدد للإنتهاء من الأعمال.

كما حرص المحافظ على متابعة حالة النظافة بأحياء العمرانية وجنوب والدقى والعجوزة، ووجه رئيس هيئة النظافة والتجميل بتنفيذ خطة أسبوعية على مستوى أحياء المحافظة لتجريد وكنس الحى بالكامل ورفع الأتربة، مع الإلتزام برفع أى مخلفات أو تراكمات أولاً بأول على مدار اليوم.

كما كلف المحافظ رئيس جهاز السرفيس بمراجعة مواقف السرفيس العشوائية المتواجدة أسفل كوبرى فيصل وحصرها لتحقيق الإستفادة من تلك المواقف وتحويلها إلى مواقف حضارية تتماشى مع أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمحيط تلك المنطقة.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالمحافظة ورؤساء هيئة النظافة وجهاز التفتيش وأحياء العجوزة والدقى وجنوب الجيزة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة