الكمون
الكمون


5 رشاقة| رجيم الكمون لانقاص الوزن في ٧ أيام

منى إمام

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 03:16 ص

يعتبر الكمون هو من التوابل المعروفة التي تستخدم في طهي الأكلات ، فهي تحتوى على فوائد للصحة البدنية والعقلية، بالإضافة إلى قدرته على تفتيت الدهون وإنقاص الوزن.

أوضح خبير التغذية أحمد فرغلي، أن الكمون هو مصدر غني للحديد وهذا عنصر أساسي في الجهاز الهضمي والأنزيمات الأيضية الهيموجلوبين وبالتالي استهلاك الكمون يساعد في عمليات الهضم، في توفير الأكسجين إلى أنسجة الجسم، في إنتاج الطاقة وتعزيز جهاز المناعة.

وأوضح أن الكمون هو خارق للدهون بطبيعته ويعمل على حرق الدهون من منطقة البطن بمعدل سريع، يمكن للكمون تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بنسبة 25 في المئة، لأنه يعزز عملية الهضم ويحمي الجسم ضد المرض فإنه يجب أن يؤخذ جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الشمر واليانسون والزنجبيل الطازج والخردل لأقصى قدر من المنافع في برنامج انقاص الوزن.

وأضاف خبير التغذية أن الكمون يعزز أيضا عملية الإخراج ويزيد من السرعة التي يتم طرد النفايات من الجسم حيث لا يوجد تراكم للطعام غير المهضوم اثناء استخدام الكمون نظرا لقدرة الكمون على تحسين عملية الهضم وعدم تراكم البراز، فإنه يمكن ان يساعد على فقدان الوزن، وينبغي أن يدرج الكمون في نظامك الغذائي اليومي ، حيث أنه يقوي جهاز المناعة، ويزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ، يحرق الدهون بشكل أسرع ويساعد على إزالة السموم من الجسم، مؤكدا أن الكمون ليس له أي آثار جانبية معروفة ويمكن استهلاكها بأمان من قبل الأشخاص من جميع الأعمار والذين يعانون من ظروف طبية مختلفة.

وعن اتباع رجيم الكمون، قال إن خليط الكمون يتم تناوله قبل كل وجبة خلال الأسبوع وشرب كوب من خليط الكمون للتنحيف وطريقة تحضير خليط الكمون كالتالي:-

المكونات:-

ملعقة كمون
نصف ملعقة صغيرة زنجبيل
نصف ليمونه
كوب ماء ساخن

التحضير 

خلط كوب من الماء الساخن من نصف ملعقة من الكمون المطحون مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع القليل من الليمون يترك حتى يصبح دافئ ويصفى ويشرب.

شاهدي أيضا:

«تقسيم الطبق» .. حيلة سهلة وذكية لإنقاص الوزن
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة