صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| آخرها بني عبيد.. الزمالك يخشى «مقالب الكأس» أمام سموحة

محمد عادل سالم

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 - 02:15 م

يواجه الفريق الأول بنادي الزمالك، نظيره سموحة، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الإثنين، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر على استاد الإسماعيلية.

 

وتحمل مُباريات الكأس العديد من المفاجآت، التي تُعطى الإثارة لبطولات خروج المهزوم، ويخشى الزمالك هذه المفاجآت حينما يلاقى سموحة تحت قيادة المدير الفني الجديد البرتغالي جايمي باتشيكو.

 

وتعرض الفارس الأبيض في السنوات الأخيرة لمفاجآت صادمة في بطولة كأس مصر آخرها في موسم 2009 حيث نجح فريق بني عبيد، في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وهزم الزمالك، بهدف نظيف قاتل أحرزه السيد المندوه مهاجم الفريق الذي يلعب في القسم الثالث.

 

وفي موسم 1973 خسر الزمالك، أمام منتخب السويس 1/2 في كأس مصر، وودع البطولة.

 

وفي موسم 1998 خرج الزمالك، من كأس مصر، بعد تعادله مع الشرقية للدخان، بدون أهداف، وحل في المركز الثالث، وكان الكأس في تلك النسخة يقام بنظام المجموعات وكان يلعب دون الدوليين.

 

وخلال موسم 2002 خسر الزمالك، أمام القناة، بركلات الترجيح، وكان هذا عصر الزمالك الذهبي، لكن فريق القناة، بقيادة مدربه أنور سلامة، ولاعبه المخضرم أحمد العجوز، نجح في الإطاحة بالزمالك من البطولة.
 

وتخطى الزمالك فريق الشرقية عندما تفوق عليه (3 – 1) في الرابع من ديسمبر الماضي ، بينما تخطى فريق سموحة نادي العبور في الدور الأول وفاز عليه بهدف حسام حسن في السادس من ديسمبر الماضي.

 

وحقق الزمالك لقب كأس مصر 27 مرة أولها في النسخة الأولى موسم 1921 – 1922 على حساب الاتحاد وآخرها الموسم الماضي في مواجهة بيراميدز، بينما أفضل إنجازات سموحة في المسابقة كان تأهله للنهائي في مناسبتين وخسر في المرتين أمام الزمالك.

 

اقرأ أيضا| موعد مباراة الزمالك وسموحة في كأس مصر والقنوات الناقلة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة