صورة موضوعية
صورة موضوعية


«مكافحة كورونا» تكشف أسباب انخفاض الإصابات بمصر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 - 08:14 م

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن انخفاض نسبة الإصابة بفيروس كورونا في مصر قد يرجع إلى أن 60% من سكان مصر شبابا، وبالتالي نسبة المناعة أكبر، خلاف أن نسبة الإصابة في أفريقيا بصورة عامة منخفضة.

وتابعت "العسال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن هناك دراسة لهذا الأمر في القوات الحالي، كما أن انخفاض نسبة الإصابة قد يرجع إلى أن تعامل الدولة المصرية مع الأزمة بصورة محترفة.

وأشارت الدكتورة جيهان العسال، إلى أن فيروس كورونا لا ينقل عن طريق الهواء مثلما تردد الفترة الأخيرة، ولكنه ينقل من خلال الرزاز لمسافة تقارب المتر.

وأضافت أن البرتوكول العلاجي لفيروس كورونا متوفر بصورة كبيرة، خاصة أن أعداد المصابين بفيروس كورونا منخفضة خلال الفترة الحالية، ولدينا سيناريو للتعامل مع أي زيادة لا قدر الله.

ولفتت إلى أن سباق أنتاج اللقاح بين كل الدول مستمر منذ بداية أزمة كورونا، مشيرة إلى أن وزارة التعليم العالي لديها أبحاث لإنتاج اللقاح، وسيتم تجربته الفترة المقبلة، خلاف أن مصر تعمل حاليًا على تجربة اللقاح الصيني.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة