صورة تعبرية
صورة تعبرية


من القاهرة حتى مرسي علم.. فنادق ومنتجعات تستعد لاستقبال السياح

مي سيد

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 04:03 م

منذ جائحة كورونا التي طالت العالم بأكمله وتسببت في غلق رحلات الطيران ووقف البرامج السياحية قامت وزارة السياحة والآثار بوضع ضوابط وإجراءات احترازية صارمة لضمان سلامة النزلاء والسياح في المنتجعات السياحية والفنادق بمعايير دولية.

وتضمنت تلك الإجراءات حصول الفندق أو المنتجع السياحي على شهادة السلامة الصحية التي تضمن للنزلاء تنفيذه لجميع الضوابط و الإجراءات الصحية.

و حصل منذ ثلاث شهور حتى الآن ١٠٣٥ مطعماً وكافيتريا سياحية على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة الضوابط والاشتراطات التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار وفقاً لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وفي هذا السياق، أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص مستمرة فى استكمال أعمال التفتيش، والتأكد من تنفيذ الإجراءات المتبعة بباقي المنشآت السياحية التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية والاجراءات الوقائية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

وأكد العاصي،  أنه تسلم ١١ من ٢٢ فندقا عائما بين الأقصر وأسوان الذين تقدموا للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وجاء ذلك في ضوء استئناف الفنادق العائمة (Nile Cruises) لرحلاتها منذ ١ أكتوبر الجاري.

وأشار العاصي، إلى أن فندقين من هذه الفنادق بدأت رحلاتها السياحية بالفعل بعد حصولها على الشهادة المعتمدة حيث استقبلا سائحين من دول أمريكا وفرنسا وأسبانيا.

وأضاف العاصي، أن الفنادق العائمة التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل علي توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقا، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق العائمة والتي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال ٥٠% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق العائمة.

أقرا أيضا : احتفالا بيومها العالمي.. العناني يستقبل فتاة ضمن مبادرة «الأدوار القيادية»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة