د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

تكافل وكرامة

محمد حسن البنا

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 - 06:56 م

باب لجبر الخواطر فتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى ، يستفيد منه المعوزون وأصحاب الحالات الاجتماعية الصعبة ، والعجزة الذين ليس لهم معاش أو دخل محترم يساعدهم على مواجهة أعباء الحياة. وجه الرئيس وزارة التضامن الاجتماعى للإشراف على معاش تكافل وكرامة ، وهذا يحتاج إلى موظف يقدر ظروف الناس ، ويفهم طبيعة الحياة. ومن ذلك عدم جرحهم أو إحراجهم. وقد تلقيت رسالة من المواطن حسن محمد حسن صغير ورقمه القومى ٢٧٢١١٢٦٢٨٠٠٨١٧من قرية الدكة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان يشكو فيها من قطع معاش تكافل وكرامة له.
يقول القارئ العزيز : مشكلتى أنا مع موظفة مكتب شئون الدكة التابعة لإدارة مدينة كلابشة. كنت باخد معاش التضامن منذ 5 سنوات أوأكثر. صدر قرار بتحويل معاش التضامن إلى معاش تكافل وكرامة ، حتى هذا القرار أنا بصرف معاش التضامن من مكتب البريد. ولما وصلت فيزا تكافل وكرامة اسمى موجود ووصلت الفيزا ، لكن موظفه شئون الدكة رفضت ، قلتلها أنا بشتغل ولكن هل اللى أنا بصرفه من المعاش هيقضى. أنا باخد معاش 450جنيه. قالت مليش دعوة، روح اشتكينى. بصراحة أنا قلتلها حسبى الله ونعم الوكيل ، هشتكيكى لربنا. وبدأ عنادها برغم إن فيه ناس أصحاب أملاك لا تستحق. أعطتهم الفيزا. كل هذا لأن أنا راجل صعيدى وهى من أصل نوبى ، والكل يعرف مدى العنصرية بين النوبيين للصعايدة. وأوقفت صرف المعاش. بالله عليكم هعمل إيه فى مصاريف المدارس ، وأنا متزوج وعندى 4 أطفال وابنتى تزوجت واتشالت من المعاش. وعندى واحد فى الابتدائى واثنين توأم فى الثانوى ، ولا امتلك شىء وعملنا بحث طبى فعندى مشكلة فى النظر ، والآن الصحة لا تقاوم العمل الدائم. أرجو مساعدتى فى الحصول على الفيزا من وزارة التضامن الاجتماعى واسمى موجود على السيستم.
دعاء : اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يامن تزيد فى الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة