صورة من رويترز
صورة من رويترز


مناظرة النواب| كامالا هاريس: إدارة ترامب فشلت في التعامل مع فيروس كورونا

آية سمير

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 03:14 ص

وصفت كامالا هاريس نائبة المرشح الديمقراطي جو بايدن، تعامل إدارة الرئيس دونالد ترامب مع فيروس كورونا بأنه "فشل كبير".


وأضافت في مناظرة النواب الأولى والوحيدة التي تشهدها الانتخابات الأمريكية، الأربعاء 7 أكتوبر: "في يناير تم ابلاغ الرئيس ترامب ونائبه مايك بنس، كيف سيؤثر الوباء على الأمريكيين، وأنه سينتقل عبر الهواء وكانوا يعلمون تبعات الأمر ولم يتحضروا لمواجهته بأي شكل."


وتابعت: "قلل ترامب و مايك بنس من المخاطر، واستهانوا بما يمكن أن يحدث، وحتى هذه اللحظة لا يملكون خطة، على عكس جو بايدن، الذي يعلم جيدًا ما الذي يجب أن يحدث من أجل انقاذ الأمريكيين".


وتكتسب مناظرة النواب التي تعقد الأربعاء 8 أكتوبر أهمية أكبر من المعتادة نتيجة للظروف التي تمر بها الانتخابات الرئاسية وإعلان الرئيس ترامب إصابته بفيروس كورونا الجمعة الماضية، 2 أكتوبر، حيث أثار ذلك الأمر الكثير من الانتقادات والتساؤلات حول إدارة ترامب وحالة النائب مايك بنس الصحية.


وتعقد المناظرة بين نائبة المرشح الديمقراطي جو بايدن، ونائب الرئيس الأمريكي الحالي مايك بنس في سولت ليك، بولاية يوتا الأمريكية، حيث تستمر لمدة 90 دقيقة وتديرها الصحفية، سوزان بيدج.


وبعد أن وصفت التقارير الإعلامية مناظرة ترامب وبايدن الأولى بأنها «فوضى» إعلامية، تتجه الأنظار اليوم إلى مناظرة النواب لمعرفة كيف ستنتهي الليلة، وإن كان سينجح أحدهما في الانتصار لمرشحه.

إقرأ ايضًا: فيديوجراف..من هم نواب المرشحين للرئاسة الأمريكية؟


كما تعتبر كامالا هاريس هي المرأة الملونة الأولى التي تشارك في مناظرات النواب في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة