طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري


للعام الثاني على التوالي..

لهذه الأسباب.. اختيار «عامر» من أفضل 20 محافظا للبنوك المركزية في العالم

شيماء مصطفى

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 03:37 ص

اختير طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن أفضل 20 محافظا للبنوك المركزية في العالم خلال عام 2020 وذلك للعام الثاني على التوالي، للاختيارات التي أعلنت عنها مجلة جلوبال فاينانس العالمية.

وتوضح بوابة أخبار اليوم أسباب اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 20 محافظا للبنوك المركزية في العالم للمرة الثانية على التوالي.

اختيار طارق عامر، جاء في ضوء تقرير تقييم الأداء الذي تصدره المجلة سنويا وضم هذا العام أكثر من 94 محافظا للبنوك المركزية حول العالم.

جاء اختيار طارق عامر، بعد حصوله على أعلى التقييمات من حيث الأداء، وفقا لعملية تقييم دقيقة تضم عدة معايير صارمة.

 حافظ طارق عامر بصفته محافظ البنك المركزى المصري على استقرار العملة ومستويات التضخم.

 أدار بشكل ناجح ملف السياسة النقدية وتحديد أسعار الفائدة  المناسبة ومواجهة الركود الاقتصادي.

قاد بشكل ناجح عملية إدارة الأزمة فيما يخص ملف السياسة النقدية والمصرفية خلال الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19..

اتخذ مجلس إدارة البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، خلال العام الحالي 2020، العديد من الإجراءات والتدابير مع بداية تفشي أزمة فيروس كورونا، مما ساهم في تجنيب الاقتصاد المصري العديد من الأزمات.

ساهمت القرارات والمبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري في تخفيف التداعيات السلبية للجائحة التي ضربت العالم.

ساعدت الإجراءات والمبادرات التي اتخذها البنك المركزي المصري  بشكل كبير في الحفاظ على العمالة وتشغيل المصانع وغيرها.


ومن المقرر تكريم محافظ البنك المركزي المصري، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المقبلة في واشنطن ضمن قائمة محافظو البنوك المركزية الذين تم اختيارهم.

وضمت القائمة أفضل 20 محافظا للبنوك المركزية بجانب محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر كل من، محافظو البنوك المركزية في استراليا ، البرازيل ، بلغاريا ، شيلي، الكويت ، ماليزيا، المغرب، بيرو، كوربا الجنوبية تايوان، والتشيك وجورجيا وهندراوس وايسلندا وبراجواي وروسيا والسعودية والولايت المتحدة واسرائيل.

وكان طارق عامر قد اختير العام الماضي ضمن ذات القائمة كواحدا من بين أفضل 20 محافظا للبنوك المركزية في العالم، كما فاز العام الماضي بجائزة المصرفي الإفريقي (African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية بالقارة لعام 2019.

أقرأ أيضا|خاص| طارق عامر: البنك المركزي ملتزم بحقوق العاملين في «بلوم مصر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة