صورة من رويترز
صورة من رويترز


مناظرة النواب| كامالا هاريس: ترامب خسر الحرب التجارية مع الصين

آية سمير

الخميس، 08 أكتوبر 2020 - 04:04 ص


قالت نائبة جو بايدن، كامالا هاريس إن الرئيس دونالد ترامب خسر الحرب التجارية التي أشعلها مع الصين.


وأضافت في مناظرة النواب الأولى والوحيدة التي تشهدها الانتخابات الأمريكية، الأربعاء 7 أكتوبر أن الكثير من الأمريكيون خسروا وظائفهم بسبب الطريقة التي تعاملت بعا إدارة ترامب مع الصين، وهو دليل حقيقي على فشل الإدارة بالكامل.


وأكدت هاريس أن إدارة ترامب لديها "هوس" بتدمير كل الإنجازات التي حققتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.


وتابعت هاريس: "على سبيل المثال، أنشأ الرئيس السابق أوباما إدارة للتعامل مع الأوبئة والفيروسات، وكان هذا من أول ما تخلصت منه إدارة ترامب. لقد قاموا بمعادة الصين، وقالوا إنهم يخوضون حربًا معها وكلفنا هذا الكثير."

إقرأ ايضًا: مناظرة النواب| كامالا هاريس: إدارة ترامب لا تؤمن بالعلم


تكتسب مناظرة النواب التي تعقد الأربعاء 8 أكتوبر أهمية أكبر من المعتادة نتيجة للظروف التي تمر بها الانتخابات الرئاسية وإعلان الرئيس ترامب إصابته بفيروس كورونا الجمعة الماضية، 2 أكتوبر، حيث أثار ذلك الأمر الكثير من الانتقادات والتساؤلات حول إدارة ترامب وحالة النائب مايك بنس الصحية.


وتعقد المناظرة بين نائبة المرشح الديمقراطي جو بايدن، ونائب الرئيس الأمريكي الحالي مايك بنس في سولت ليك، بولاية يوتا الأمريكية، حيث تستمر لمدة 90 دقيقة وتديرها الصحفية، سوزان بيدج.


وبعد أن وصفت التقارير الإعلامية مناظرة ترامب وبايدن الأولى بأنها «فوضى» إعلامية، تتجه الأنظار اليوم إلى مناظرة النواب لمعرفة كيف ستنتهي الليلة، وإن كان سينجح أحدهما في الانتصار لمرشحه.


كما تعتبر كامالا هاريس هي المرأة الملونة الأولى التي تشارك في مناظرات النواب في الولايات المتحدة الأمريكية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة