محمد يوسف
محمد يوسف


فيديو| يوسف «الدولي».. من برشلونة إلى بوركينا ورحلة تألق في تركيا

عمر البانوبي

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 - 04:25 م

يحتفل اليوم، الجمعة، محمد يوسف، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، بعيد ميلاده الخمسين، بعد مشوار ثري مع كرة القدم المصرية وتجربة احتراف أوروبي قصيرة في الدوري التركي الممتاز.

 

تكونت شخصية محمد يوسف الدولية بانضمامه لمختلف المنتخبات الوطنية بمراحلها السنية في نهاية الثمانينات وحتى مطلع الألفية الجديدة تحت قيادة عدد كبير من المديرين الفنيين أبرزهم الجنرال الراحل محمود الجوهري.

 

ووجه الاتحاد المصري لكرة القدم التهنئة لمحمد يوسف بعيد ميلاده اليوم عبر «تويتر» :"في مثل هذا اليوم (9 أكتوبر 1970) ولد محمد يوسف لاعب الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق، الذي شارك مع المنتخب الأولمبي في دورة برشلونة الأولمبية 1992 والمتوج بكأس أمم أفريقيا مع المنتخب الوطني 1998 ببوركينا فاسو".

 

شارك محمد يوسف في تأهل منتخب مصر الأولمبي لأولمبياد برشلونة 1992، وسجل هدفًا رائعًا خلال مرحلة التصفيات في مرمى زيمبابوي من تسديدة قوية، كما شارك في مباريات المنتخب الأولمبي الثلاث ببرشلونة ضد قطر وإسبانيا وكولومبيا.

 

سجل يوسف هدفًا أولمبيًا في مرمى كولومبيا وهي المباراة التي حقق فيها الفراعنة الصغار الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

وعلى صعيد منتخب مصر الأول يملك محمد يوسف في سجله 60 مباراة دولية وكانت أفضل فتراته تحت القيادة الفنية للجوهري، وتوج معه بكأس الأمم الإفريقية 1998 ببوركينا فاسو.

 

كما شارك محمد يوسف مع منتخب مصر في بطولة كأس القارات بالمكسيك عام 1999 وخاض المباريات الثلاث ضد بوليفيا والمكسيك والسعودية.

 

واصل محمد يوسف مشواره الدولي حتى المشاركة مع منتخب مصر في تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2002.

 

خاض يوسف تجربة الاحتراف الأوروبي لفترة قصيرة بدأها بالانتقال من الأهلي إلى دينزلي سبور 1999/2000، وانتقل منه بعد موسمين إلى دياربكر سبور، وله 55 مباراة في الدوري التركي الممتاز وسجل 9 أهداف.

 

اعتزل محمد يوسف بقميص نادي إنبي، وتحول إلى مجال التدريب وحقق نجاحات عظيمة أبرزها تتويجه مع الأهلي بآخر بطولة لدوري أبطال إفريقيا عام 2013، بالإضافة إلى السوبر الإفريقي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة