إطلالات لـ smart casual
إطلالات لـ smart casual


أناقتي| خبيرة موضة توضح الموديلات المناسبة لطالبات الجامعة.. صور

منى إمام

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 06:24 م

فترة الدراسة الجامعية من أجمل الفترات التي نعيشها ونتمنى عودتها بعد الدخول في مرحلة العمل، وتراكم المسئوليات، متمنين أن يعود يومًا من تلك الأيام ولا نعلم في كثير من الأحيان أن مرحلة الدراسة الجامعية هي فترة التمهيد لمرحلة العمل والتدريب على الحياة العملية.

ومن أكثر ما يقلق الفتاة خلال المرحلة الجامعية «ماذا ترتدي؟»، خاصة وأن هذه الفترة يعاني المجتمع من ظاهرة التنمر على المظهر والتصرفات بشكل كبير.

وعن أفضل الإطلالات لفتاة الجامعة للعام الدراسي الجديد، قالت خبيرة الموضة والأزياء أشواق مسامر إنه كلما كانت الإطلالة أكثر بساطة، كلما كانت أكثر أناقة، لذا تناشد طالبات المرحلة الجامعية بما يلي:

-  اختيار ما يناسب كل فتاة بما يليق بسنها وشخصيتها وطبيعة جسدها body's type، فلكل فتاة ما يليق بها دون غيرها .

- ليس من الضروري على الإطلاق اختيار ما اختارته صديقاتي أو زميلاتي لمجرد أنه موضة والجميع يرتديه .

- اختيار الألوان المناسبة للون بشرتك خاصة لو كنتي محجبة فلابد أن يليق حجابك ولونه بلون بشرتك وشكل الوجه وهل ترتدين نظارات شمسيه أو طبية معظم الوقت أم لا، فتلك التفاصيل الصغيرة هي ما قد تجعل مظهرك جميلا هادئا أو تبدين وكأنك ترتدين شيئاً ليس لكِ .

-  الإكسسوارات أو مكملات الأناقة كما نعرفها وهي «الشنطة والحذاء والحزام والكوليه والأسورة أو حتى السلسة البسيطة»، تستطيع أن تغير شكل إطلالتك بالكامل إذا احسنتي استخدامها.

- الجامعة ليست المكان المناسب للألوان الصارخة والقوية أو التصميمات التي تظهرك وكأنك تذهبين لحضور حفل وليس محاضرة بالجامعة .

- ماكياج الجامعة كلما كان هادئاً كلما كان ارقى وأجمل.


- من أجمل وأرقى الإطلالات تلك التي تجمع بين الفورمال والكاجوال، وهو ما نطلق عليه smart casual، وخاصة إذا كان هناك عرض تقديمي أمام أحد الأساتذة .

- القمصان والتيشرتات القطنية مع البنطلون الجينز وحذاء رياضي إطلالة مناسبة ليوم طويل داخل الجامعة .

- وأفضل الإطلالات لفصل الشتاء البلوفر والبنطلون الجينز مع سكارف صوف وحذاء يتناسب مع أنشطة اليوم وعدد محاضراته بالجامعة .

 

شاهدي أيضا:

سنة أولى جامعة| ٩ نصائح تساعد الطالب بعد مرحلة الثانوية العامة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة