عبير عطيفة مسؤولة المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة
عبير عطيفة مسؤولة المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة


عبير عطيفة: مصر شريكاً محورياً وفوزنا بـ «نوبل» مفاجأة

فاطمة بدوي

السبت، 10 أكتوبر 2020 - 08:48 م

أكدت عبير عطيفة مسؤولة المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمية التابع للأمم المتحدة في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن هناك ١٧ ألف موظف يعملون في العالم في برنامج الأغذية العالمى لافتة إلى أن فوزهم بجائزة نوبل للسلام كان مفاجأة.

وتابعت أن المكتب الإقليمي للبرنامج والمتواجد في القاهرة هو الذي يقدم المساعدات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمنطقة العربية وخاصة «اليمن وسوريا وليبيا والعراق وغيرها من مناطق الصراع». 

وقالت عطيفة إن البرنامج يخدم حوالي ٨٨ دولة بالعالم أغلبها في منطقة الشرق الأوسط  ونحو٤٠ %من المستفيدين من المساعدات المقدمة من البرنامج من سكان الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وأضافت أن البرنامج هنا في مصر يعمل بشكل كبير مع التغذية المدرسية وصغار المزارعين  وتمكينهم، كما يعمل بالتعاون مع الحكومات بالمنطقة على تقليل الفجوة بين الفقراء والأغنياء.

وفى ختام تصريحاتها قالت عطيفة إن مصر شريكاً محورياً وأساسياً وكبيراً لنا في الفوز بجائزة نوبل للسلام.

ويعد منح جائزة نوبل للسلام لبرنامج الأغذية العالمي تقديراً مؤثراً للجهود التي يبذلها موظفو برنامج الأغذية العالمي الذين يغامرون بحياتهم كل يوم من أجل تقديم الغذاء والمساعدة لما يقرب من 100 مليون طفل وامرأة ورجل يعانون الجوع في جميع أنحاء العالم، إنهم هؤلاء الأشخاص الذين غالباً ما تمزقت حياتهم بوحشية بسبب عدم الاستقرار وانعدام الأمن والصراعات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة