وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي
وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي


وزير الداخلية اللبناني يغلق 58 قرية بسبب ارتفاع إصابات كورونا

أ ش أ

الأحد، 11 أكتوبر 2020 - 01:48 م

أصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، قرارا، اليوم الأحد، بإغلاق كامل لـ58 قرية وبلدة في عموم لبنان، في ضوء الارتفاع الكبير لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد القرى والبلدات المغلقة كُليا إلى 169 قرية وبلدة.

وتضمن قرار وزير الداخلية إغلاق كافة الملاهي الليلية والحانات على كافة الأراضي اللبنانية مع الاستمرار في القرار السابق بوقف العمل في كافة الإدارات والمؤسسات الرسمية والخاصة والمدارس والجامعات في نطاق القرى والبلدات المغلقة، وكذلك إلغاء كافة المناسبات الاجتماعية والسهرات والحفلات والتجمعات على أنواعها، وإغلاق كافة دور العبادة وإلغاء المناسبات الدينية.

وأوجب القرار على جميع اللبنانيين في كافة أنحاد البلاد عند التنقل، الالتزام بارتداء الكمامة لتغطية الفم والأنف، وتفادي الاكتظاظ والمحافظة على المسافات الآمنة بين الأشخاص مع تكليف جهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة) بالتشدد في تحرير محاضر بحق من لا يلتزمون بارتداء الكمامات.

وذكر القرار أن هذه التدابير تأتي في إطار قرار الحكومة بإعلان التعبئة العامة الصحية لمواجهة فيروس كورونا، وتجاوز أعداد المصابين بتلك القرى والبلدات المعدلات المسموح بها علميا، وبسبب عدم الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من الوباء، مشيرا إلى أن فرق وزارة الصحة ستقوم خلال فترة الإغلاق بإجراء الفحوصات المخبرية والتعقب اللازمين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة