وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية المهندس طارق زكي صالح
وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية المهندس طارق زكي صالح


قوافل إرشادية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى بالإسكندرية

أ ش أ

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 12:05 م

نظمت مديرية الزراعة بالإسكندرية ممثلة في إدارة الإرشاد الزراعى بمجلس الإعلام الريفي بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، 3 قوافل إرشادية اتساقا مع مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى.

وقال وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية المهندس طارق زكي صالح، رئيس هيئة مكتب الإعلام الريفي، أن القوافل تأتي في إطار التعاون المستمر بين الإعلام الريفي ومؤسسات الدولة المختلفة لخدمة أهالي الريف، وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة، واستمرارا لأنشطة مجلس الإعلام الريفي في خدمة المجتمع.

وأضاف صالح في بيان أنه تم تسيير 3 قوافل إرشادية بالتعاون بين الإعلام الريفي ممثل في إدارة الإرشاد الزراعي، ومديرية الصحة بالإسكندرية، وتمت إقامة القافلة بمعهد فتيات مكة الأزهري بالناصرية القديمة، وتقديم الخدمة لـ 50 سيدة .

كما أشار إلى أن القافلة الثانية جري تنظيمها في إدارة خورشيد الزراعية، وتمت إقامة القافلة بمضيفة مسجد الزوايدة وتقديم الخدمة لـ 60 سيدة .

وقال إن القافلة الثالثة جرى تنظيمها في إدارة المعمورة الزراعية، حيث تمت إقامة القافلة بمسجد اسكوت عزبة المنشية البحرية ، وقدمت خدماتها للعديد من المواطنين.. مضيفا أن القوافل قدمت أيضا التوعية للسيدات حول فيروس كورونا والأمور الصحية المختلفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة