الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة


وزيرة الثقافة: «صنايعية مصر» خلقت جيلاً جديدًا من مبدعي الحرف التراثية

نادية البنا

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 - 10:46 م

تفقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، معرض أعمال المشاركين في مبادرة "صنايعية مصر" التي انطلقت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتهدف المبادرة إلى تدريب وتأهيل الموهوبين على الحرف التراثية واليدوية التقليدية، من خلال برامج متخصصة نفذتها وزارة الثقافة في مختلف المحافظات، وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تفقدا معرضا لإصدارات الهيئة.

وأشادت وزيرة الثقافة، بمستوى المنتجات المعروضة، مؤكدة أن "مبادرة صنايعية مصر" نجحت في خلق جيل جديد من المبدعين في مجال الحرف التراثية التي تعد أحد رموز الهوية المصرية، موضحة الاستمرار في دعم المراحل التالية من المبادرة لإعادة إحياء الحرف التقليدية وتنميتها وتطويرها، والذي يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة لفتح مجالات عمل جديدة، تمثل مشروعات اقتصادية تساهم في تنمية الدخل القومي وتحقيق محاور التنمية المستدامة.

من جانبه، أوضح "عواض" أن المبادرة تهدف إلى تعليم صناعة الحرف البيئية واليدوية بجميع محافظات الجمهورية، واليوم نشهد نتائج ١٣ محافظة، من خلال المعرض الأول بقصر ثقافة أسيوط، الذي يضم منتجات فنية لمتدربين من محافظات "الوادي الجديد، الجيزة، بورسعيد، البحر الأحمر، أسيوط، سوهاج، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، أسوان، دمياط".

أقرأ أيضا: محافظ أسيوط يستقبل العرابي وعبدالعاطي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة